قمصان: نتائج المرحلة المرحلة الأولى للانتخابات 30 أكتوبر والثانية 4 ديسمبر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قمصان: نتائج المرحلة المرحلة الأولى للانتخابات 30 أكتوبر والثانية 4 ديسمبر

اللواء رفعت قمصان
اللواء رفعت قمصان
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 2:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 2:06 م
- جلسات مجلس النواب ستعقد قبل نهاية العام.. و87 منظمة محلية ودولية ستتابع الانتخابات.. ونرحب بأية منظمة دولية ترغب فى ذلك
- عدد الناخبين 55.6 مليون ناخب وهو ما يعادل جميع الناخبين فى دول المنطقة العربية وبعض دول الشرق الأوسط

قال مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، اللواء رفعت قمصان، إن نتيجة المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية ستعلن فى 30 أكتوبر والثانية 4 ديسمبر، وقبل نهاية العام ستعقد جلسات مجلس النواب.

وأضاف قمصان، خلال اجتماع اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث، بمركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، أن الانتخابات ستجرى فى 27 ألف لجنة فرعية فى 11 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن عدد الناخبين يصل إلى 55.6 مليون ناخب، وهو ما يعادل جميع الناخبين فى دول المنطقة العربية وبعض دول منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن الناخب سيحصل على بطاقتى انتخاب الأولى باللون الأبيض للنظام الفردى لاختيار العدد المحدد حسب كل دائرة، والبطاقة الثانية باللون االأخضر للقوائم، ويختار فيها قائمة واحدة.

ونوه بأنه تم تيسير كافة الإجراءات لإتمام العملية الانتخابية، وأن الناخبين يمكنهم معرفة كافة التفاصيل لأماكن ومقار اللجان وأرقامهم فى كشوف الانتخاب فى 30 ثانية فقط، حيث تم توفير 4 بدائل للحصول على هذه المعلومات من خلال إرسال رسالة تحمل الرقم القومى على رقم 5151، أو الاتصال برقم 5151 أو من خلال الدليل 140 أو من موقع اللجنة العليا للانتخابات.

وذكر اللواء قمصان أن هناك 87 منظمة محلية ودولية ستتابع الانتخابات وتم استخراج أكثر من 18 ألف تصريح لها، كما تم استخراج 3639 تصريحا لوسائل الإعلام، كما أن هناك 61 سفارة ستقوم بمتابعة الانتخابات.

وأكد على أن الترحيب بأية منظمة دولية ترغب فى متابعة الانتخابات، فى ضوء القواعد الدولية للمتابعة واحترام القوانين والعادات والتقاليد المصرية، موضحا أنه سيتم تزويدهم بكافة البيانات المتاحة، قائلا إن "ثقتنا فى أنفسنا فى إجراء العملية الانتخابية بلا حدود".

ولفت إلى أن وزارة الداخلية أعدت خطة لتأمين العملية الانتخابية بالتنسيق مع القوات المسلحة، لتأمين مراكز الاقتراع وكافة مراحل العملية الانتخابية، موضحا أنه تم توفير كل المستلزمات اللازمة لإتمام الانتخابات من أحبار فسفورية وصناديق وأدوات، وذلك على أعلى مستوى بالعالم، ومن كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك