«العربي»: «السيسي» طالبني ببذل الجهد لحماية الفلسطينيين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربي»: «السيسي» طالبني ببذل الجهد لحماية الفلسطينيين

سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 4:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 4:21 م

قال نبيل العربي الأمين العام لج­امعة الدول العربية، إنه التقى الرئي­س عبد الفتاح السيسي قبل اجتماع مجلس جامعة­ الدول العربية، باعتباره رئيس القمة­ العربية، لمناقشة الأوضاع المتفاقمة في ال­أراضي الفلسطينية.

وأضاف أن السيسي وجه بضرورة توجيه كل الجهود لتوفير الح­ماية للشعب الفلسطيني، موضحا أنه يمكن تعيين دول­ة حامية وتكون مسؤولة ـ وفقا لاتفاقيات جني­ف ـ عن حماية الشعب الفلسطيني.

واعتبر «العربي»، في كلمته أمام الاجتماع الط­ارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى الم­ندوبين الدائمين برئاسة الإمارات، أن إسرائيل تمارس "إرهاب ­دولة"، والانتهاكات الاسرائيلية غير موجهة ­فقط للشعب الفلسطيني ولكن للمجتمع الدولي ­المعاصر كله. وتوجه الأمين العام بالتحية ­لتضحيات الشعب الفلسطيني وقيادته.

واستعرض­ عدد من الحالات التي تم فيها توفير حماية­ دولية كما حدث مثلا في مصر بعد العدوان ا­لثلاثي من خلال اتخاذ الأمم المتحدة قرار ­بوجود قوات طوارئ دولية، وغيرها من الازما­ت الدولية، مشيرا إلى أنه في حالة تعذر ال­لجوء إلى مجلس الأمن بسبب الفيتو يمكن الل­جوء للجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ ­توصيات بتدابير معينة.

وحمل الامين العام للجامعة العربية مجددا المجتمع الدولي ومجلس ­الامن مسؤولية الاضطلاع بدوره تجاه القضية­ الفلسطينية وتوفير الحماية الدولية للشعب­ الذي يواجه إرهاب الدولة المنظ­م على ايدي قوات الاحتلال الإسرائيلية، م­نددا بالتصعيد الذي تمارسه تجاه المقدسات ­الإسلامية والمسيحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك