المتحدث باسم «العليا للانتخابات»: البرلمان القادم سيرسم مستقبل مصر للسنوات المقبلة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم «العليا للانتخابات»: البرلمان القادم سيرسم مستقبل مصر للسنوات المقبلة

المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، المستشار عمر مروان
المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، المستشار عمر مروان
الكويت - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 1:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 1:30 م

أكد المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، المستشار عمر مروان، أن البرلمان القادم سيرسم مستقبل مصر خلال السنوات المقبلة، داعيا الناخبين إلى المشاركة بفاعلية في الانتخابات البرلمانية وحسن اختيار من يمثلهم من النواب.

وقال مروان - في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط خلال زيارته الحالية للكويت برفقة وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم – "حرصنا على التوجه للمصريين بالخارج لحثهم على المشاركة الإيجابية وبكثافة في الانتخابات البرلمانية التي ستبدأ مرحلتها الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج يوم السبت القادم".

وطلب المتحدث، من الجالية المصرية بالكويت عدم الالتفات إلى دعاوى التقاعس عن المشاركة، وقال "ردوا عليها بإيجابية واذهبوا إلى لجان الانتخاب وصوّتوا وأحسنوا اختيار ممثليكم لأن البرنامج القادم هو الذي سيرسم مستقبل مصر"، مؤكدا أنه "لابد من أن نتحمل جميعا المسؤولية في تحديد من يحمل هذه الأمانة، ومن يرسم مستقبل مصر".

ونوه مروان إلى أن الجالية المصرية بالكويت سجلت المركز الأول من حيث كثافة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الماضية بين الجاليات المصرية بالخارج، معربا عن أمله في أن تزيد كثافة المشاركة في الانتخابات القادمة عن المرات السابقة.

وأشار المتحدث إلى أنه حرص خلال لقاءاته ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم مع مختلف أطياف الجالية المصرية بالكويت على شرح إجراءات التصويت وتوضيح التسهيلات التي وضعتها اللجنة العليا في هذه الانتخابات والتي تصب فى إزالة أي معوقات أمام الناخب للإدلاء بصوته في يسر وسهولة.

وأوضح أن تمثيل المصريين بالخارج داخل البرلمان يعد من أهم مكتسباتهم الديمقراطية لأن هذا النائب سوف يكون الأقدر على نقل مشاكل المصريين بالخارج وعرضها داخل المجلس من أجل إيجاد الحلول التشريعية لها.

وأكد المتحدث، ضرورة انتظام النائب عن المصريين بالخارج في حضور جلسات المجلس، لافتا إلى أن هذا يحتاج منه الانتقال بشكل مستمر بين القاهرة والبلد التي يعمل بها، مضيفا "وأي دولة سوف تعلم أن هذا الشخص أصبح عضوا بالبرلمان المصري سوف تسهل مهمته بلا شك".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك