القوات المسلحة تحتفل بتخرج دفعة جديدة من الضباط المتخصصين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة تحتفل بتخرج دفعة جديدة من الضباط المتخصصين

حاتم الجهمي
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 5:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 5:48 م

قال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن انضمام دفعات جديدة من الضباط المتخصصين إلى صفوف القوات المسلحة يمثل قوة جديدة تضاف إليها وتدعم مسيرتها كي تواصل العطاء من أجل مصر وخدمة شعبها العظيم في المجالات كافة.

وأشار إلى أن اختيارهم وانتقائهم للانضمام للكلية الحربية "دليلا على قدرتهم على الوفاء بالمهام والمسؤوليات التي يحمل رجال القوات المسلحة أمانتها لحفظ أمن وسلامة الوطن وصون مقدساته".

وطالب «صبحي» الخريجين الجدد بالحفاظ على المبادئ والقيم والتقاليد الراسخة للعسكرية المصرية ومواصلة العلم والاطلاع والمعرفة، والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم من أجل تحقيق أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، وأن يكونوا قدوة في الانضباط وانكار الذات والتضحية والتفاني في تنفيذ المهام والمسؤوليات الوطنية التي سيحملون أمانتها.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اللواء أركان حرب مجدي فؤاد حجازي مساعد وزير الدفاع نيابة عن القائد العام للقوات المسلحة خلال مراسم الاحتفال بتخريج الدفعات «107 أطباء»، و«73 ب مهندسين»، و «61 ب مختلط» من الطلبة الجامعيين بالكلية الحربية.

بدأت مراسم الاحتفال بطابور العرض العسكري يتقدمهم حملة الأعلام، شارك فيه طلبة الكلية الحربية والطلبة الخريجين. عقب ذلك أعلن كبير معلمي الكلية الحربية نتيجة التخرج التي بلغت نسبتها 100%، وأعلن مساعد مدير إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة قرار تعيين الخريجين ومنح الانواط لاؤائل الخريجين.

وقلد اللواء أركان حرب مجدي فؤاد حجازي أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، الذي منحه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديرًا لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة في الكلية وردد الخريجين قسم الولاء.

وألقى اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية، كلمة أكد فيها أن خريجي الكلية الحربية يثبتون كما أثبت أسلافهم أنهم حماة الوطن سلما وحربا، وأوصاهم بحمل الأمانة بكل الصدق والفداء للوطن والحفاظ على القيم والتقاليد العسكرية العريقة، مؤكدًا أن انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن والسند القوي لشعب مصر العظيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك