«الشوبكي»: عزوف الناخبين عن المشاركة أهم تحديات الانتخابات البرلمانية المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشوبكي»: عزوف الناخبين عن المشاركة أهم تحديات الانتخابات البرلمانية المقبلة

الدكتور عمرو الشوبكي
الدكتور عمرو الشوبكي
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:00 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:00 ص

قال الدكتور عمرو الشوبكي، مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والمرشح لمجلس الشعب عن دائرة الدقي، إن أهم التحديات التي تواجه الانتخابات البرلمانية المقبلة، هي عزوف الناخبين عن المشاركة، مطالبًا المواطنين بالمشاركة الإيجابية، حتى وإن رفضوا بعض السلبيات في العملية الإنتخابية.

وأضاف «الشوبكي» خلال لقائه ببرنامج «مفتاح الحياة» المذاع على قناة «الحياة 2»، الاثنين، أن العقبة الوحيدة التي تواجهه في الانتخابات المقبلة هي ما أسماه «المال السياسي»، متابعًا: «أتمني أن يكون هناك متابعة عن قرب للمال السياسي، لأن شهادة المرشح مجروحة بسبب المنافسة، ولابد من وجود جهة رقابية تحدد هذه المخالفات».

وأكد أن المهام الأساسية لأعضاء البرلمان، هي التشريع، رغم أهمية تقديم النائب الخدمات العامة، وليس خدمات لأشخاص دائرته فقط.

وعن العصبيات القبيلة وتأثيرها في الانتخابات المقبلة، أوضح مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية، أن العصبية القبلية تؤثر على الانتخابات في الريف والصعيد؛ لأن البعض يختار وفق العائلة أو وفق العصبية القبلية، حتى وإن كان المرشح أقل كفاءة من المنافس، مشيرًا إلى حل هذا الأمر من تلقاء نفسها، لعدم وجود قرار لإلغاء العصبيات القبلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك