غدًا.. انتهاء تمديد مهلة مخالفي نظامي العمل والإقامة بالسعودية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدًا.. انتهاء تمديد مهلة مخالفي نظامي العمل والإقامة بالسعودية

محمد سعفان، وزير القوى العاملة،
محمد سعفان، وزير القوى العاملة،
كتب-أحمد بُريك:
نشر في: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 11:34 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 11:34 ص

ينتهي تمديد المهلة التى منحتها السلطات السعودية لمخالفى نظامى الإقامة والعمل من المصريين ومختلف الجنسيات، غدًا، وذلك لمغادرة المملكة طواعية من تلقاء أنفسهم، وذلك ضمن حملة "وطن بلا مخالف".

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا بذلك من المستشار العمالى حسام طلبة بمكتب التمثيل العمالى بالسفارة المصرية بالرياض، مشيرا إلى أن التمديد جاء بعد المهلة الأخيرة التى منحتها المملكة العربية السعودية لمخالفى نظامى الحج والعمرة لمغادرة المملكة إلى بلدانهم من تلقاء أنفسهم دون دفع غرامات، تحت عنوان الحملة الوطنية.

ومن جانبه أهاب سعفان بمخالفى أنظمة الإقامة والعمل من المصريين الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من المهلة السابقة، أو لم يغادروا قبل انتهائها بضرورة سرعة التقدم لدى إدارة الوافدين فى المناطق لإنهاء إجراءات الاستفادة والمغادرة قبل انتهاء المهلة غداً الأحد .

ودعا المصريين المخالفين ممن لديهم استفسارات أو انتهت صلاحية جوازات سفرهم إلى التقدم فورا للسفارة بالرياض أو القنصلية بجدة أو مكتبها الدائم فى مركز توقف الشمسى (مبنى 4) أو مكتب التمثيل العمالى للاستعلام واستخراج وثائق السفر حتى يمكنهم الحصول على تأشيرة الخروج النهائى من الجوازات السعودية، مؤكدا أن المستشارين العماليين بالرياض وجدة على أتم استعداد لتسهيل إجراءات سفر المخالفين فى إطار دورهم رعاية وحماية العمالة المصرية.

وأشار تقريران للمستشارين العماليين حسام طلبة بالرياض، ورمضان عثمان بجدة، إلى أن التمديد يشمل المتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو مرور أو عبور، وكل من يحمل إقامة نظامية "هوية مقيم" فى المملكة، وانتهت صلاحيتها ولم يقم بتجديدها أو من قدم إلى السعودية بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة بعد 90 يوما، فضلا من عليه مخالفة حج بدون تصريح، وبلاغ تغيب عن العمل "هروب " قبل تاريخ الإعلان عن مد المهلة، والمتسللين عبر أراضى المملكة.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه بعد انتهاء المهلة المحددة سوف يتعرض المخالف لعقوبة السجن والغرامة المالية والترحيل إذا كان المخالف وافدا .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك