الأحد 17 ديسمبر 2017 2:08 م القاهرة القاهرة 19.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

فيديو.. «الإحصاء» يكشف تفاصيل زواج القاصرات في مصر بالأرقام

اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
أحمد العيسوي
نشر فى : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:36 ص | آخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:36 ص
قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن ظاهرة زواج القاصرت لابد من مواجهتها، إلا أنها ليست مقلقة، موضحًا أن الإناث الأقل من 18 عامًا يمثلون 39% من الإناث، ومن لهم حالة زواجية من هذا العدد سواء متزوجة أو أرملة أو مطلقة يمثلون 0.6%، ما يعني أن غير المتزوجات من الإناث تحت 18 عامًا يمثلون 99.4%.

وأضاف «الجندي»، خلال لقائه ببرنامج «نظرة»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن عدد الإناث اللاتي لهن حالة زواجية تحت 18 عامًا عددهم 118 ألف فتاة، من بينهم 1200 مطلقة وأكثر من 1000 فتاة أرملة، متابعًا: «من المفترض أن يكون هذا الكلام غير موجود في المجتمع، كيف لفتاة عمرها 13 عامًا أو 15 عامًا ولها حالة زواجية».

وأوضح أن جميع الأرقام الموجودة في التعداد السكاني محددة بالتفصيل للأماكن الجغرافية حتى أصغر وحدة إدارية، إلا أنه لا يجوز الكشف عن الأسماء، مستطردًا: «نستطيع أن نكشف عن الأرقام في المحافظة والمراكز والقرى والشياخات، كل هذا متاح».

وأشار إلى إمكانية التركيز على المناطق الجغرافية التي تكثر فيها هذه الظاهرة من خلال القوافل الدعوية والتثقيفية وتوعية المأذون، موضحًا أن حالات الزواج هذه تتم بدون وثيقة زواج لأن القانون يمنع ذلك على المأذون.




شارك بتعليقك