سقوط 59 قتيلا خلال موجة فيضانات بوسط وشمال فيتنام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط 59 قتيلا خلال موجة فيضانات بوسط وشمال فيتنام

هانوي د ب أ
نشر في: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 8:51 م | آخر تحديث: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 8:51 م

ذكرت السلطات الفيتنامية، أن حصيلة الوفيات، في أعقاب فيضانات عارمة بوسط وشمال البلاد ارتفعت إلى 59 شخصا اليوم الجمعة، فيما لا يزال 36 آخرون في عداد المفقودين ويتلقى 31 شخصا العلاج بسبب إصابات تعرضوا لها، طبقا لما ذكرته الحكومة.

وقالت اللجنة الوطنية الفيتنامية للبحث والانقاذ في تقرير للحكومة، إن إقليم هوا بين سجل 22 قتيلا و13 مفقودا، وهو أعلى رقم في الإقاليم الستة المتضررة.

وذكرت اللجنة التوجيهية المركزية للوقاية من الكوارث الطبيعية، أن تسعة من هؤلاء القتلى قضوا نحبهم في إقليم هوا بين صباح أمس، عندما دفنت منازلهم بسبب انهيار أرضي واحد بينما كانوا نائمين.

وأضافت اللجنة أن من بين المفقودين، أربعة أشخاص كانوا نائمين يوم الأربعاء الماضي عندما انهار جسر بإقليم ين باي وسط الفيضانات.

ومن بين المفقودين صحفي من وكالة الأنباء الفيتنامية كان يغطي الفيضانات من أعلى الجسر.

وفقد اثنان من حرس الحدود أيضا بعد أن توجها لمراجعة اجراءات مواجهة الفيضانات في إقليم ثان هوا مساء الثلاثاء الماضي. وانحرفت سيارتهما أثناء عبور أحد الانهار.

وذكر التقرير أن حوالي 330 منزلا دمرت جراء أمطار غزيرة بدأت يوم الأحد الماضي فيما غرق 34 ألف منزل آخر، مضيفا أن الفيضانات أسفرت عن نفوق آلاف الحيوانات.

وذكرت السلطات أنها قامت بإجلاء 17500 شخص إلى مناطق آمنة.

وتسبب منخفض استوائي في هطول أمطار غزيرة بوسط وشمال فيتنام، حيث بلغ معدل سقوط الأمطار 700 ملليمتر في الأيام الأربعة الماضية.

وبينما انحرف المنخفض نحو لاوس وتوقفت الأمطار الغزيرة اليوم الجمعة، حذرت السلطات من احتمالات حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية، حيث إن الأرض بالمنطقة الجبلية تمتص المياه بشكل كبير.

ودمرت الفيضانات الكثير من الجسور والطرق بالمنطقة، حيث عزلت الكثير من المناطق بينما دمرت العديد من السدود، مما أدى إلى غرق مئات المنازل على امتداد ضفاف الانهار.

يأتي ذلك بعد أشهر من عواصف مميتة، حيث توفي 26 شخصا في أغسطس، وتوفي ثمانية بعد إعصار "دوكسوري" الذي ضرب وسط فيتنام.

وأسفرت الفيضانات عن وفاة 264 شخصا العام الماضي، وحدوث خسائر قيمتها 1.75 مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك