الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 12:18 م القاهرة القاهرة 19.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«النواب الأمريكي» يوافق على 36 مليار دولار مساعدات للمناطق المتضررة من الكوارث

أ ش أ
نشر فى : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 1:42 م | آخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 1:42 م

وافق مجلس النواب الأمريكي على تقديم مساعدات مالية بقيمة 36.5 مليار دولار للمناطق التي تضررت مؤخرا من كوارث طبيعية مثل الأعاصير والحرائق، على الرغم من مخاوف بعض المحافظين من ارتفاع تكلفة المعونة المخصصة للكوارث.

وذكرت صحيفة "ذا هيل"/ الأمريكية، على موقعها الإلكتروني أن مجلس النواب وافق على حزمة المساعدات بأغلبية 353 صوتا مقابل معارضة 69 صوتا.

وأضافت الصحيفة أنه تم تخصيص 18.7 مليار دولار من هذا المبلغ لصالح الوكالة الفيدرالية للحالات الطارئة، بينما تذهب 16 ملياراً إلى برنامج التأمين الفيدرالي ضد السيول و576 مليوناً إلى هيئات مكافحة الحرائق، كما تمنح المساعدات 1.27 مليار دولار لجزيرة بورتوريكو لمساعدتها على الأزمة الغذائية في الجزيرة الخاضعة لإدارة الولايات المتحدة، والتي تعرضت بنيتها التحتية لأضرار بالغة جرّاء الإعصار "ماريا"، والتي يعاني 80 بالمائة من سكانها من انقطاع في إمدادات الطاقة من جراء الإعصار.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه المدن الكبرى، في ولاية تكساس وفلوريدا والولايات الأخرى المتشاطئة على ساحل الخليج الأمريكي، جهودها لإعادة البناء بعد إعصاري "هارفي" و"إيرما".

وعقبت الصحيفة قائلة أن تقديم مشروع القانون جاء أبّان استمرار احتدام حرائق الغابات بولاية كالفورنيا الأمريكية، المتوقع أن تكون الأكثر تكلفة في تاريخ الولاية.

كما نوهت "ذا هيل" إلى أن هذه المساعدات تأتي عقب قيام الكونجرس بتمرير حزمة إغاثة في شهر سبتمبر الماضي تقدر بحوالي 15 مليار دولار.

وأخيراً كشفت الصحيفة أنه من المرجح أن يوافق الكونجرس على تقديم مليارات الدولارات كمساعدات إضافية لمتضرري الكوارث في الشهور المقبلة.




شارك بتعليقك