الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 9:54 ص القاهرة القاهرة 22°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

وكيل «خارجية النواب»: قطر تهين العالم بإغراءات مالية

كتب- علي كمال:
نشر فى : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 2:19 م | آخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 2:19 م

قالت غادة عجمي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن ما يحدث في انتخابات اليونسكو الآن واضح للعالم بأكملة أن دولة قطر تنتهك العالم بإغراء المال وتبين أنه تحت سيطرتها، وليس دول بعينها ، مضيفة أن الادلة واضحة للجميع سواء في الفيفا أو أشياء أخري.

وأوضحت عجمي، لـ"الشروق"، أن انتخابات اليونسكو أصبحت المعايير فيها ليس بالحقائق والموضوعية ولا بالقوة والصلابة والتاريخ ولكن أصبحت من سيدفع أكثر، وعلى العالم أن يقرر بكافة دولة الكبري ومؤسساته، "هل سيقبل هذه الإهانة التي تعتبر سقطة في تاريخ البشرية أم سوف يثور العالم أجمع على ما تريده قطر أو أي دولة مفسدة تريد تغير الحقائق؟".

وأشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية إلى أن الخارجية المصرية لن ولم تقصر في دعم مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب، والآن الكرة في ملعب من لدية ضمير، ومصر ستظل رغم كل التحديات ولا تحاج لأي مؤسسة بالعالم ان تعترف بقوتها، مؤكدة علي دعم اللجنة السفيرة مشيرة خطاب بكل قوة.

كما جددت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان طارق رضوان مطالبتها للدول الإفريقية بالالتزام بالموقف الرسمى الصادر من الاتحاد الأفريقى، والبرلمان الأفريقى بدعم مشيرة خطاب مرشحة للقارة الأفريقية، فى الجولة الحاسمة للإعادة بين مصر وفرنسا، للظهور بشكل مشرف وموحد أمام العالم فى هذا الحدث الفارق.

وشددت اللجنة في بيان، على نجاح أجهزة الدولة المصرية فى إدارة هذا الملف ، بمنتهى الشرف والاحترافية ، فى ظل الظروف السيئة التى شابت هذه الانتخابات ، مؤكدة أن وصول السفيرة مشيرة خطاب للمنافسة فى الجولة الرابعة يثبت ثقل مصر ، وقوة مرشحتها السفيرة مشيرة خطاب.
وتابعت أنه "بغض النظر عن ما تؤول إليه نتائج هذه الجولة، فالجميع يفخر بإدارة أجهزة الدولة المصرية لهذه الانتخابات منذ إعلان ترشيح السفيرة مشيرة خطاب وحتى الآن".




شارك بتعليقك