عمرو أديب عن عودة القس الأمريكي: «ترامب وأردوغان» أفضل من مؤلف «الغاية تبرر الوسيلة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب عن عودة القس الأمريكي: «ترامب وأردوغان» أفضل من مؤلف «الغاية تبرر الوسيلة»

دينا النجار
نشر في: السبت 13 أكتوبر 2018 - 11:25 م | آخر تحديث: السبت 13 أكتوبر 2018 - 11:25 م

علق الإعلامي عمرو أديب، على عود القس الأمريكي بعد إطلاق سراحه من تركيا، قائلًا: «ترامب وأردوغان هم أفضل من يكتبون كتاب الغاية تبرر الوسيلة بدلًا من ميكافييلي».

وأشار في برنامجه «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbcمصر»، مساء السبت، إلى تناقض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحاته حول الإفراج عن القس الأمريكي، معقبًا: «الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض سيطرته على تركيا، مثل ما قال المثل الشعبي اللي تغلبه».

وأوضح أن المدعي العام التركي كان يرصد 10 سنوات سجن للقس الأمريكي، قبل تراجع الشهود وصدور الحكم بانتهاء مدة العقوبة وسفرة للخارج، معقبًا: «أردوغان قاله خده للحاج أبو حنان مع ألف سلامة حتى قبل ما تنتهي إجراءات خروجه».

ويُذكر أن القضاء التركي أطلق سراح القس الأمريكي المحتجز لدي تركيا، أمس الجمعة، وكان في استقباله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فور عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد قضية القس الأمريكي من أكثر القضايا المثيرة للخلاف في نزاع دبلوماسي بين أنقرة وواشنطن، حيث اتهمته السلطات التركية بمساعدة جماعة في أنقرة تدبر محاولة انقلاب عسكري في عام 2016، ووضعته تحت الإقامة الجبرية منذ يوليو الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك