«التعليم»: امتحانات الصف الأول الثانوي مصممة لقياس الفهم وتبتعد عن الأسئلة المتوقعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: امتحانات الصف الأول الثانوي مصممة لقياس الفهم وتبتعد عن الأسئلة المتوقعة

نيفين أشرف:
نشر في: السبت 13 أكتوبر 2018 - 1:33 م | آخر تحديث: السبت 13 أكتوبر 2018 - 1:33 م

التابلت سيكون متوافرا نهاية أكتوبر.. والانتهاء من الشبكات الداخلية في ديسمبر


قالت وزارة التربية والتعليم، إن امتحانات الصف الأول الثانوي في النظام التعليمي الجديد هذا العام مصممة لقياس الفهم وتتضمن أسئلة للطلاب غير معتادين عليها، للابتعاد عن مفهوم الأسئلة المتوقعة التي تعود عليها الطلاب.

وأضافت الوزارة، في ردها علي استفسارات أولياء الأمور عبر صفحتها الرسمية علي موقع "فيس بوك"، أن درجات الصف الأول الثانوي هذا العام لن تضاف على المجموع الكلي للطلاب لعدم تشكيل ضغط عليهم، ولكن ستكون سنة تدريبية للجميع وبنية تحتية هائلة، مشيرة إلى ضرورة تواجد الطالب فى المدرسة لحصوله على المادة التعليمية، وللاستفادة من الشبكات التي تم تزويد المدارس بها.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للمواد الممتدة، فسيكون نظام امتحاناتها كالتالي: سيكون هناك فى نهاية الترم الأول امتحانين يفصلهم 10 أيام أو أسبوعين، لإعطاء الطالب فرصتين في المادة، وفى نهاية الترم الثاني سيكون هناك فرصتين أيضاً، وسيتم أخذ الدرجة الأفضل من الفرصتين لاعتباره ناجح وينتقل للصف الثاني الثانوي.

وأوضحت أن الامتحانات ستكون ربع سنوية "كل 3 شهور" على مدار المرحلة الثانوية، بمعدل 4 امتحانات فى السنة الواحدة ، و12 امتحاناً فى الـ3 سنوات، وسيتم حساب المجموع النهائي من متوسط درجات الامتحانات الربع سنوية "أفضل 6 امتحانات من 12 امتحاناً على مدار 3 سنوات.

وأكدت الوزارة أن التابلت سيكون متوفراً قبل نهاية شهر أكتوبرالجاري، وكذلك الشبكات الداخلية ستكون جاهزة قبل ديسمبر المقبل فى جميع المدارس بموجات متتابعة، وبالتالي المنظومة كاملة ستكون جاهزة قبل نهاية الترم الأول فى الصف الأول الثانوي، ومن الممكن عمل الامتحانات على الورق وليس بالضرورة على التابلت، لافتة أن الهدف الأساسي من التابلت هو القضاء على الغش وتسريب الامتحانات.

وعن شكوى بعض أولياء الأمور من عدم وصول الكتب المدرسية لبعض الطلاب، أكدت الوزارة أنه تم وصول الكتب للمخازن فى المديريات فى أنحاء الجمهورية ويتم تسليمها لكل المدارس حالياً، وكذلك دليل المعلم الذي تم تدريب المعلمين عليه، الذي يحتوى على طريقة تعليم مختلفة لبناء الشخصية والمهارات المستهدفة، وهى الابتكار والأبداع واحترام الآخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك