ناسا تعرب عن امتنانها لشريكها الروسي بعد نجاة رائدي الفضاء من رحلة سويوز الفاشلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ناسا تعرب عن امتنانها لشريكها الروسي بعد نجاة رائدي الفضاء من رحلة سويوز الفاشلة

موسكو- د ب أ
نشر في: السبت 13 أكتوبر 2018 - 10:46 ص | آخر تحديث: السبت 13 أكتوبر 2018 - 10:46 ص

أعربت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" عن شكرها لشريكها الروسي، أمس الجمعة؛ لتعاملها مع الهبوط الاضطراري الذي تعرضت خلاله حياة رائدي فضاء أمريكي وروسي للخطر.

وقال مدير "ناسا" جيم بريدينستين أمس الجمعة، للصحفيين في السفارة الأمريكية في موسكو: "من المذهل أن يعود الجميع إلى منازلهم بأمان، إن ناسا ممتنة لشريكها الروسي".

وأدى خلل في الصاروخ الحامل للمركبة الروسية إلى إجراء طارئ بعد فترة وجيزة من إقلاعها من محطة بايكونور الفضائية في كازاخستان الخميس الماضي.

وقال "بريدينستين": "يعرف الصاروخ بالضبط المكان الذي يفترض أن يكون فيه في الفضاء، وقد اتخذ القرار الصحيح، بشكل مستقل، لإلغاء العملية"، مؤكدا أنه أثبت أنه محل ثقة ويعتمد عليه.

وكان رائدا الفضاء الأمريكي نيك هاج والروسي ألكسي أوفشنين متجهين في طريقهما إلى محطة الفضاء الدولية للقيام بمهمة نصف سنوية.

وتم الإبلاغ عن أنهما بحالة جيدة بعد هبوط المركبة الفضائية الروسية باستخدام المظلة بالقرب من مدينة جيسكازخان الكازاخستانية.

وقال ديميتري روجوزين رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس"، إنه من الممكن أن يقوم الرائدان برحلة أخرى إلى المحطة الفضائية في الربيع، وفقا لبيان له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلا أن بريدينستين لم يؤكد هذا التصريح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك