الأحد 21 أكتوبر 2018 7:00 ص القاهرة القاهرة 23.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

شركات السياحة تطالب بتحديد بداية موسم العمرة

طاهر القطان:
نشر فى : السبت 13 أكتوبر 2018 - 3:35 م | آخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 3:35 م

«العليا للحج» تنتظر موافقة 3 جهات
اعتماد الموازنة المالية لغرفة السياحة بفائض 66 مليون جنيها


طالبت شركات السياحة العاملة فى نشاط السياحة الدينية "الحج والعمرة"، الجهات الحكومية المعنية بضرورة الإعلان مبكراً عن بداية موسم العمرة، حيث أكد أصحاب الشركات أنه طالما قررت الدولة تحديد كوتة عددية لأعداد المعتمرين المصريين، فلا يوجد داعٍ لقصر التنظيم على 120 يوماً فقط، هم شهور "رجب وشعبان ورمضان".

وأشار أصحاب شركات السياحة إلى أن عدد المعتمرين المصريين هذا العام سيكون 500 ألف معتمراً، وتقسيمهم على موسم طويل سيؤدى إلى انخفاض قيمة التعاقد مع الفنادق وووسائل الانتقالات الداخلية بالسعودية، ما يؤدي إلى تراجع أسعار البرامج نحو 20% بالمقارنة بالعام الماضي.

ومن جهته قال وجيه سامي عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن بدء موسم العمرة مبكراً يعيد الحياة لشركات السياحة العاملة بالحج والعمرة، حيث أن تلك الشركات باتت تعمل خلال العاميين الماضيين نحو 3 أشهر فى العام، وباقي السنة الموظفين يأخذون رواتبهم دون أي عمل فعلي.

وأضاف أنه طالما قررت الدولة تحديد كوتة عددية لأعداد المعتمرين المصريين فلا يوجد داعٍ لقصر التنظيم على 120 يوما فقط، مشيراً إلى أن سعر البرنامج حال تم بدء العمرة حالياً سيكون نحو 9 آلاف و500 جنيهاً بالنسبة للبرامج الاقتصادية، أما إذا تم بدأها خلال شهررجب فإن سعرها لن يقل عن 13 ألف جنيهاً.

وبحثت اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، دراسة تشير إلى أن البدء المبكر للعمرة سيوفر على الدولة نحو 40% من العملة حال اقتصار الموسم على 3 شهور فقط كما تم فى العامين الماضيين، وأكدت الدراسة أن كون الموسم 8 أشهريحقق استفادة كبيرة للدولة وللمواطنين ولشركات السياحة والطيران فى آن واحد.

وخاطبت وزارة السياحة كلاً من البنك المركزي ووزارتي المالية والطيران، وعدد من الجهات الأخرى بالدولة للحصول على موافقة تلك الجهات على بدء موسم العمرة خلال الأيام المقبلة.

من جانب آخر اعتمدت لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة برئاسة نادر الببلاوي، الميزانية الختامية للغرفة عن العام المالى 2017- 2018 والمقفلة فى 30 يونيو الماضي، حيث حققت الغرفة نحو 66 مليون جنيهاً كفائض خلال تلك الفترة، ليصبح الفائض المرحل للغرفة إجمالاً أكثر من 300 مليون جنيهاً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك