«ميركل» تؤكد أهمية وضع سياسة عالمية للصحة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ميركل» تؤكد أهمية وضع سياسة عالمية للصحة

برلين- د ب أ
نشر في: السبت 13 أكتوبر 2018 - 2:58 م | آخر تحديث: السبت 13 أكتوبر 2018 - 2:58 م

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم السبت، أهمية وضع سياسة للصحة على المستوى العالمي، وذلك قبل انطلاق القمة العاشرة للصحة العالمية في برلين.

وقالت ميركل، اليوم السبت، في رسالتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت، إن التفشي السريع لحمى إيبولا في عام 2014 أظهر "أننا جميعا مرتبطون ببعضنا البعض"، مضيفة أنه من مصلحة ألمانيا أيضا إنشاء نظام تحذيري للحيلولة دون انتشار الأوبئة على مستوى العالم.

وذكرت ميركل أنه لا يمكن لألمانيا بمفردها مكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية أو تطوير أدوية جديدة، موضحة أن هذا يتطلب أبحاثا وتطويرا على المستوى الدولي.

ومن المنتظر أن يشارك نحو ألفي خبير من أنحاء العالم في قمة الصحة العالمية التي تنطلق فعالياتها في العاصمة الألمانية غدا الأحد، لمدة ثلاثة أيام، ويضم المشاركون في القمة وزير الصحة الألماني ينز شبان ووزير التنمية الألماني جيرد مولر والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس.

وذكرت ميركل، أنه من المقرر تقديم العناصر الأولى لخطة عمل الأمم المتحدة بشأن الصحة العالمية خلال القمة، موضحة أنها حثت على وضع هذه الخطة مع رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرج والرئيس الغاني نانا أكوفو-أدو، مشيرة إلى أن من الموضوعات المهمة في هذه الخطة الحد من وفيات الرضع، خاصة في الدول النامية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك