فى فتنة المحافظات.. (قنابل ومشاجرات) - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برج محمول يُشعل المعارك فى بنها.. وإصابة أمين شرطة بطلق نارى فى الشرقية

فى فتنة المحافظات.. (قنابل ومشاجرات)

الانفلات الأمني مشكلة تبحث عن حل
الانفلات الأمني مشكلة تبحث عن حل
الشروق
نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2011 - 10:30 ص | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2011 - 10:44 ص

تواصلت أعمال العنف بالمحافظات، أمس، وسط تباين ملحوظ فى دور أجهزة الأمن، حيث شهدت منطقة أتريب ببنها، اشتباكات بين الأهالى، استخدمت خلالها زجاجات المولوتوف والحجارة والأسلحة النارية، بعد تجمهر المواطنين أمام منزل المواطن سعد عبوده معوض، احتجاجا على قيامه بوضع محطة برج تقوية محمول أعلى منزله الملاصق لمدرسة أتريب الابتدائية، وسط الكتلة السكنية.

 

واستمرت الاشتباكات بين الأهالى لعدة ساعات، قبل أن تتدخل قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى، مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بجروح طفيفة، عقب محاولة الأهالى اقتحام المنزل بالقوة لإزالة محطة المحمول. فى حين كلف الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، المهندس محمد طنطاوى السكرتير العام المساعد للمحافظة بإزالة المحطة ومراجعة التراخيص الخاصة بها.

 

كما كشفت مباحث الغربية، غموض العثور على جثة لربة منزل فى العقد السادس من عمرها، مقتولة داخل منزلها بإحدى قرى مركز بسيون، حيث تبين أن عاطلا قتلها للاستيلاء على مصوغاتها، بهدف بيعها وإتمام خطبته بإحدى فتيات القرية.

 

من جانبها، شنت مديرية أمن شمال سيناء بمعاونة القوات المسلحة، حملة موسعة لإعادة الانضباط للشارع، ومنع مظاهر انتشار السلاح بين المواطنين فى مدينة العريش، خاصة بعد سرقة 13 سيارة فى فترة وجيزة تحت تهديد السلاح.

 

وأفاد مصدر أمنى بمدينة العريش، بأن قوات الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على مواطن يدعى «ع. ص» 40 عاما بمنطقة الزهور غرب مدينة العريش، بحوزته قطعة سلاح وقنبلة يدوية نقش عليها شعار «كتائب عز الدين القسام»، كما ألقت الشرطة أيضا القبض على آخرين كانا برفقته.

 

وحول سرقة 13 سيارة خاصة فى 48 ساعة، نفى المصدر أن تكون هناك حوادث سرقة، حيث لم يتقدم أحد ببلاغات سرقة، ورجح أن تكون فى إطار عمليات التوثيق المتبادل بين العائلات المتنازعة فى العريش وخارجها.

 

كما شهدت مدينة الشيخ زويد شرق العريش، اجتماعا موسعا لشيوخ ووجهاء قبائل وعائلات من عموم شمال سيناء، لبحث تشكيل مجلس حكماء يمثل القبائل والعائلات، ليتمكن المجلس من القضاء على الظواهر السلبية فى المجتمع، ومنها ظاهرة سرقة السيارات، والحد من الجريمة بعد تعدد حوادث القتل والسرقة.

 

حيث انعقد الاجتماع فى ديوان قبيلة أبوعكر، وطرح الشيخ عارف أبوعكر القضايا الملحة فى المجتمع السيناوى، طالبا من الحضور إبداء مقترحاتهم حول تلك القضايا، على أن يتم عقد اجتماعات أخرى، يتم من خلالها تشكيل المجلس، وإنشاء مقر دائم له بالقرب من ديوان عام محافظة شمال سيناء، كجهة استشارية للمسئولين التنفيذيين والأمنيين.  وفى الأقصر، توصلت التحريات التى أجرتها أجهزة المباحث، إلى هوية جثة مجهولة لشاب، وجدت بزراعات القصب بقرية اصفون بالأقصر، وتبين أن الجريمة تمت نتيجة خلافات بين المجنى عليه وجاره. حيث تبين قيام «و.أ.م» الموظف بمحكمة إسنا بارتكاب الواقعة. وخضعت قرية «أبوزعفه» بمركز إسنا جنوب الأقصر، لإجراءات أمنية مشددة، بعد مقتل اثنين وإصابة فتاة فى حادث ثأرى. حيث تم نشر قوات من الشرطة داخل القرية وحول مداخلها خشية تجدد الاشتباكات.

 

وكان اللواء أحمد ضيف مدير أمن الأقصر، تلقى بلاغا بمصرع كل من رمضان بكرى أبوالحسن مزارع بقرية أبوزعفه، وعربى عبدالرازق حسين ـ مزارع بنفس القرية، نتيجة إصابته بطلقات نارية، وإصابة جميلة رمضان بكرى.

 

وتبين قيام حمدان عبدالرازق حسين وشقيقه عربى، بإطلاق أعيرة نارية على ابن عمهما فى إطار خصومات قديمة. وتم القبض على الجناة وضبط الأسلحة المستخدمة فى الحادث.

 

كما لقى شخصان بقرية كوم أسفحت التابعة لمركز صدفا، مصرعهما نتيجة إطلاق أعيرة نارية ابتهاجا بحفل زفاف أحد أبناء القرية.

 

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط، بلاغا يفيد مصرع مختار أبوالغيط سليمان، وضاحى محمود عبداللاه، إثر إطلاق أحد الأشخاص أعيرة نارية من سلاح آلى ابتهاجا بحفل زفاف أحد أقاربه ويدعى محمد عطية.

 

ولقى مسجل خطر مصرعه، فيما أصيب أمين شرطة بعد تبادل إطلاق النار بينهما.

 

كانت مديرية أمن الشرقية قد تلقت إخطارا من مركز منيا القمح، يفيد مصرع محمد عنتر مأمون فريد، مسجل خطر، وإصابة هيثم صبحى علوان، أمين شرطة من قوة مكافحة المخدرات، بطلق نارى، أثناء حملة أمنية على قرية العاقولة، أحد أكبر البؤر الإجرامية بمركز منيا القمح.

 

 

شارك في التغطية: حسن صالح وعلاء شبل ومصطفى سنجر وأحمد أبوالحجاج ويونس درويش وعادل الشاعر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك