حسام كمال: جلسة مفاوضات مع الجانب الروسي غدا لبحث قرار حظر رحلات «مصر للطيران» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسام كمال: جلسة مفاوضات مع الجانب الروسي غدا لبحث قرار حظر رحلات «مصر للطيران»

الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني
الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 11:57 م | آخر تحديث: الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 11:57 م
قال الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، إن الوزارة ستعقد جلسة مفاوضات مع الجانب الروسي غدًا السبت، لبحث قرار روسيا بحظر رحلات شركة "مصر للطيران" إليها، ومحاولة تعليق هذا القرار.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "القاهرة 360"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، الجمعة، "جائتنا معلومات بالأمس أن روسيا تريد وقف رحلات مصر للطيران، نتيجة أن برنامج السلامة الخاص بالمطارات المصرية مقدم لهم باللغة الإنجليزية، وليس الروسية".

وأوضح "كمال" أنه على الرغم من أن برامج السلامة تُقدم باللغة الإنجليزية في جميع دول العالم، إلا أن الوزارة أسرعت في إرسال برنامج السلامة مُترجم إلى اللغة الروسية، مضيفًا: "الجانب الروسي قال إنه سيعلق الرحلات لأنهم في حاجة إلى مراجعة برنامج السلامة".

وأكد "كمال" أن الوزارة ستعمل من خلال المفاوضات على إلغاء هذا القرار، قائلا: "حظر رحلات مصر للطيران ساري غدًا السبت، وسنعمل بكل جهد على وقفه لتعود حركة الطيران كما كانت في الرحلة المقبة إلى روسيا والتي من المقرر أن تنطلق يوم الثلاثاء".

جديرٌ بالذكر أن الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي قررت، اليوم الجمعة، حظر رحلات شركة "مصر للطيران" إلى روسيا بدءًا من غدًا السبت، الموافق 14 نوفمبر الجاري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك