بالفيديو.. عضو بـ«الفيدرالي الروسي» للمصريين: مجبرٌ أخاك لا بطل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. عضو بـ«الفيدرالي الروسي» للمصريين: مجبرٌ أخاك لا بطل

أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 11:51 م | آخر تحديث: الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 11:51 م
قال نائب رئيس لجنة العلاقات الروسية بالمجلس الفيدرالي الروسي، زياد السبسبي، إن قرار روسيا بحظر سفر رحلات "مصر للطيران" إليها مؤقت، ومن الممكن أن يتم إلغائه مع نهاية العام الحالي.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الجمعة، أن القرار جاء لتحفيز السلطات المصرية على تطبيق إجراءات الأمن والسلامة بشكل أكبر في مطاراتها، مؤكدًا أن حادث الطائرة المنكوبة جعل المسؤولين في وزارة النقل الروسية يراجعوا إجراءات الأمن في جميع الخطوط الجوية التي تأتي إلى روسيا، بما فيها خطوط أوروبية.

وأكد "السبسبي" على عدم وجود أي خلافات سياسية أو اقتصادية بين مصر وروسيا، كانت وراء حظر رحلات "مصر للطيران" إلى روسيا، قائلا: "مسارات تنمية العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين لن تتأثر عل الإطلاق".

ووجه نائب رئيس لجنة العلاقات الروسية بالمجلس الفيدرلي الروسي كلمة للمواطنين المصريين، قائلا: "أرجو أن تتفهموا القرار لأنه يحرص على أمن الروسيين والمصريين معًا، من خلال زيادة إجراءات التأمين بالمطارات، ونحن نعلم بتأثير القرار اقتصاديا على مصر، ولكنه جاء من منطلق مبدأ (مجبرٌ أخاك لا بطل) من أجل تطمين المواطن الروسي أن حكومته تسعى على أمنه وتضعه على قائمة أولوياتها".

جديرٌ بالذكر أن الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي قررت، اليوم الجمعة، حظر رحلات شركة "مصر للطيران" إلى روسيا بدءًا من غدًا السبت، الموافق 14 نوفمبر الجاري.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك