«الطيران»: نتواصل مع موسكو لمعرفة أسباب وقف رحلاتنا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الطيران»: نتواصل مع موسكو لمعرفة أسباب وقف رحلاتنا

أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 9:26 م | آخر تحديث: الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 9:32 م
قال محمد رحمة، المتحدث باسم وزارة الطيران المدني، إن الوزارة تعمل حاليًا على التواصل مع الجانب الروسي؛ للتعرف على تفاصيل قرار بمنع رحلات «مصر للطيران» إلى روسيا.

وأضاف متحدث الطيران، هاتفيًا لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»، الجمعة، "نريد أن نستعلم من الجانب الروسي هل هذا القرار يتعلق بالغد فقط، وهل شامل لجميع رحلات (مصر للطيران)، وما هي دوافع اتخاذ مثل هذا القرار"، مؤكدًا أن الوزارة ستعلم وسائل الإعلام بأي تفاصيل نحصل عليها من الحكومة الروسية بشأن هذا الأمر".

وأشار «رحمة»، إلى وجود ضغطًا شعبيًا روسيًا على الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، لاتخاذ مثل هذه القرارات، مضيفًا: "نطبق أنظمة تأمين عالمية في كل المطارات المصرية، لدرجة أن بعض الركاب كانوا يشتكون من دقة وتعقيد هذه الإجراءات".

وأكد، أن إرسال الدول المختلفة وفود لمتابعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية أمر طبيعي، قائلا: "سبق وأن أرسلت مصر وفدًا أمنيًا لمتابعة إجراءات التأمين في مطار (هيثرو) ببريطانيا، وهذه الوفود ليس هدفها رصد الأخطاء ولكن نقل الخبرات والمعلومات وكل ما هو مستحدث في عالم التأمين".

جديرٌ بالذكر أن الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي قررت، اليوم الجمعة، حظر رحلات شركة «مصر للطيران» إلى روسيا بدءًا من غدًا السبت، الموافق 14 نوفمبر الجاري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك