المدير الإقليمى للخطوط العمانية بمصر: ندرس تأثير قرار تعويم الجنيه وزيادة أسعار الوقود لتعديل أسعار الرحلات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدير الإقليمى للخطوط العمانية بمصر: ندرس تأثير قرار تعويم الجنيه وزيادة أسعار الوقود لتعديل أسعار الرحلات

الخطوط الجوية العمانية
الخطوط الجوية العمانية

نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2016 - 1:11 م | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2016 - 1:11 م

نواجه تحديات السوق المحلية ببرامج سياحية جديدة كتب ــ يوسف مجدى:

تدرس الخطوط العمانية تأثيرات القرارات الأخيرة الخاصة بتعويم الجنيه ورفع أسعار الوقود لتحديد القيمة السعرية العادلة للتذكرة بين مطارى القاهرة ومسقط فى عمان، وفقا للمدير الإقليمى للخطوط بمصر أحمد الجندى.
وقال الجندى فى تصريحات لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن ارتفاع سعر الدولار سيساهم فى زيادة تكلفة الرحلات بين مصر وعمان لأنه سيرفع رسوم الخدمات بالمطارات المحلية نظرا لمحاسبة الشركات بالدولار.
وأضاف أن زيادة سعر الوقود أيضا سيساهم فى ارتفاع تكلفة الرحلات بين مطارى القاهرة ومسقط فى دوله عمان. وذكر أن نسبه الاشغالات حاليا على الخطوط العمانية تقترب من 70 % ولكن من المتوقع تراجعها بسبب تلك القرارات.
وأكدت أن الخطوط العمانية لديها خطة لمواجه ذلك تتضمن تجهيز برامج سياحية بأسعار مناسبة لعدد من الدول فى شرق أسيا مثل الصين وتايلاند بهدف جذب الركاب.
وأكد أن الخطوط العمانية عانت أيضا من صعوبة التحويلات الدولارية من البنوك المحلية إلى الخارج، ولكن الحكومة وعدت بحل مشكلات شركات الطيران.
ولفت إلى أن الخطوط العمانية رغم كل التحديات التى يشهدها السوق المحلية تستهدف زيادة أسطول الطائرات لديها من 47 طائرة لـ 50 خلال العام المقبل، كما سيتم زيادته لـ 77 طائرة خلال عام 2018 المقبل.
وذكر أنه من المقرر تنظيم 9 رحلات أسبوعيا بين مطارى القاهرة ومسقط فى عمان خلال الموسم الشتوى، تتضمن طرح 56 ألف مقعد أمام الجمهور خلال الموسم الشتوى.
وتوقع نقل 70 ألف راكب خلال 2016 عبر الخطوط العمانية رغم التحديات التى يعانى منها السوق المحلية.
ولفت إلى أنه جار دراسة زيادة شبكة الخطوط العمانية بالسوق المحلية عبر تنظيم رحلات طيران بين مطارى مسقط بعمان وبرج العرب فى القاهرة.
وأكد أن شبكة الخطوط العمانية تمتد إلى عدد من المدن فى شرق أسيا أوربا وأفريقيا، مشيرا إلى أن الخطوط العمانية تنظم رحلات طيران لـ 14 مدينة بالهند ومن المخطط لوصولها إلى 16 مدينة، ومن المستهدف زيادة عدد الرحلات من عمان إلى تايلند لـ 3 رحلات أسبوعيا مقارنة برحلتين حاليا.
وتدرس الشركة فتح خط طيران جديد بين عمان والصين خلال شهر ديسمبر المقبل بهدف تعزيز تواجد الخطوط العمانية بمدن شرق أسيا، وفقا للجندى.
ولفت إلى أن الخطوط العمانية تنظم رحلات متعددة إلى الدول الأوروبية على سبيل المثال يتم تنظيم رحلات إلى إنجلترا وفرنسا وسويسرا. وأضاف أنه من المقرر تنظيم خط طيران جديد بين مطارى مسقط فى عمان ومانشستر فى إنجلترا خلال شهر إبريل المقبل بهدف زيادة شبكة الخطوط العمانية فى أوروبا.
وأكد أن الخطوط العمانية تستهدف زيادة شبكتها فى قارة أفريقيا خلال الفترة المقبلة حيث أنه جار تنظيم خط طيران بين دولتى عمان وكينيا خلال العام المقبل.
وأضاف أنه يتم تنظم خط طيران بين دولتى عمان وزامبيا بهدف الاستحواذ على حصة أكبر من حركة الركاب فى أفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك