أمريكا واليابان وأستراليا يناقشون اتخاذ موقف موحد ضد كوريا الشمالية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمريكا واليابان وأستراليا يناقشون اتخاذ موقف موحد ضد كوريا الشمالية

مانيلا- د ب أ
نشر في: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 10:57 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 10:57 ص

التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، برئيسي وزراء أستراليا واليابان، في مانيلا؛ لمناقشة اتخاذ موقف موحد ضد البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول، إن الدول الثلاث تتبنى نفس القيم، وتركز على ضمان عودة نظام كوريا الشمالية إلى رشده ووقف استفزازاته وتهديداته بإثارة الصراع، مضيفًا: "السلام والاستقرار عززًا رخاء المليارات من المواطنين على مدار عدة عقود، ونحن سوف نعمل على ضمان استمرار ذلك".

وقال رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إنه بالنسبة للدول الثلاث يتمثل التحدي الحالي في قضية كوريا الشمالية، متابعًا: "أعتقد أن الأمر الأساسي بالنسبة لنا هو ضمان وجود تعاون ثلاثي وثيق من أجل تحقيق السلام والاستقرار على الأرض؛ لذلك أتطلع لإجراء مناقشة بناءه للغاية مع الزعيمين".

ومن جانبه، ذكر «ترامب»، أنه تم اتخاذ بعض الخطوات الكبيرة للغاية فيما يتعلق بمفاوضات التجارة، موضحًا أنه سوف يدلي بإعلان بعد غد الأربعاء عقب عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا: "لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا فيما يتعلق بالتجارة، لدينا عجز مع الجميع تقريبًا، هذا العجز سوف يتم خفضه سريعًا وبصورة مستدامة".

ووصف جولته الأسيوية حتى الآن بـ«المثمرة للغاية»، مشيرًا إلى أن الطريقة التي عاملوه بها تحمل احترامًا كبيرًا لشعب الولايات المتحدة الأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك