قيادي بـ«المستقبل» اللبناني: إيران وحزب الله وراء استقالة «الحريري» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادي بـ«المستقبل» اللبناني: إيران وحزب الله وراء استقالة «الحريري»

مصطفى علوش
مصطفى علوش
أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 12:25 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 12:25 ص
قال القيادي في تيار المستقبل اللبناني مصطفى علوش، إن استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، كانت مفاجئة، إلا أن أسباب الاستقالة هي استمرار تأزم الوضع الداخلي على مدار لـ12 عامًا الأخيرة منذ اغتيال والده ورئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

وأضاف «علوش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن تيار المستقبل يحاول التأقلم مع الوضع بقدر الإمكان للتوصل إلى حلول، إلا أن حزب الله والمشروع الإيراني دفع الأمور إلى طريق لا يمكن التسوية معها بعد ذلك، لاسيما بعد الكشف عن أن المتهمين باغتيال «الحريري»، هم من 5 من أعضاء حزب الله.

وأشار إلى اجتياح حزب الله للعاصمة بيروت في عام 2008 وفرض شروطه، وانقلابه هو وحلفائه على سعد الحريري، فضلًا عن تدخلاته في سوريا والعراق واليمن والبحرين، متابعًا: "وصلنا إلى النقطة الحالية كنتيجة، والاستقالة ليست المسببة للأزمة بل نتيجة للأزمة القائمة".

وتابع: "لبنان منقسم حول قضية حزب الله، ولذلك بدون تغيير جذري لموازين القوى في المنطقة ستبقى الأمور متوترة، والمحبة المفاجئة التي يظهرها حزب الله تجاه سعد الحريري، كانت نفاقًا، ولو يهمهم فعلًا لسلموه المتهمين باغتيال والده، أو لخففوا من الأسباب التي أدت إلى الاستقالة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك