وفد برلماني عراقي رفيع المستوى يزور السعودية غدًا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد برلماني عراقي رفيع المستوى يزور السعودية غدًا

وفد برلماني عراقي رفيع المستوى يزور السعودية غدًا
وفد برلماني عراقي رفيع المستوى يزور السعودية غدًا
بغداد - د ب أ
نشر في: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 10:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 10:47 ص

أفادت صحيفة «الصباح» العراقية اليوم الإثنين، بأن وفدًا برلمانيًا سيقوم بزيارة إلى السعودية غدًا الثلاثاء، في خطوة مكملة للجهود الحكومية؛ لتعزيز العلاقات مع دول الجوار عامة والسعودية خاصة.

وذكرت الصحيفة أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، سيلتقي وورئيس مجلس الشورى عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ووزير الخارجية عادل الجبير.

ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة الصداقة (العراقية ـ السعودية) الشيخ حسن خضير شويرد الحمداني، قوله إن "الرؤية الجديدة في السياسة العراقية، كان مخططًا لها من قبل لجنة العلاقات الخارجية النيابية منذ بدء الدورة البرلمانية في العام 2014"، مشيدًا بخطوات رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في الانفتاح على جميع الدول سواء العربية أو الإقليمية والدولية.

وأضاف «الحمداني» أن اللجنة شكلت وفدًا من مختلف اللجان والكتل السياسية في البرلمان سيبدأ يوم الثلاثاء زيارة إلى المملكة العربية السعودية تستمر أسبوعًا.

وأوضح أن الزيارة ستتضمن توطيد العلاقات مع مجلس الشورى السعودي، وإعلان تشكيل لجنة الصداقة (السعودية ـ العراقية)، بهدف التعاون بين ممثلي الشعب من البلدين وتسهيل عمل الحكومات.

وأعرب رئيس لجنة العشائر النيابية وعضو الوفد الزائر الشيخ عبود وحيد العيساوي عن أمله في أن ينعكس توجه المملكة الجديد نحو العراق على دعمه في جميع المجالات، كونه خاض حربًا بالنيابة عن جميع دول الجوار والمجتمع الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك