السبت 18 نوفمبر 2017 1:21 ص القاهرة القاهرة 21°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

رئيس بنك مصر: المشروعات الصغيرة والمتوسطة لها تأثير في تحسن المؤشرات الاقتصادية

القاهرة أ ش أ
نشر فى : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 9:42 م | آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 9:42 م
أكد رئيس بنك مصر، محمد الأتربي، أن أحد المحاور التي تشجع الشمول المالي المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما لها من أهمية في دمج القطاع غير الرسمي في القطاع الرسمي، مما كان له أثر في تحسن المؤشرات الاقتصادية.

وقال «الأتربي»، خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي "مصر طريق المستقبل.. الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل"، إن البنك المركزي ألزم البنوك بزيادة محافظ المشروعات الصغيرة والمتوسطة لديها إلى 20% خلال 4 سنوات، وذلك وفقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد على قوة ومتانة القطاع المصرفي، وذلك من خلال قوة المراكز المالية لهذه البنوك، مبينا قدرتها على تمويل المشروعات المختلفة سواء مشروعات بنية أساسية وفي قطاعات الكهرباء والطرق إلى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل البنك وصلت 7 مليارات جنيه، بعد أن كانت 2.8 مليار جنيه، وتضم أكثر من 70 ألف عميل، منوها بأن نسبة التعثر في هذه المشروعات لا تتعدى 1%.

وأضاف أن بنك مصر مول 42 ألف عميل في برنامج "مشروعك" بحجم قروض مليار و900 ألف جنيه.

وتابع: إن البنك وقع اتفاقا مع هيئة التنمية الصناعية لتمويل القطاع الصناعي مثل مدينة الأثاث في دمياط ومدينة الجلود، منوها بأن مصرفه يعمل على إبرام اتفاقيات مع جهات تمويل دولية للحصول على قروض بفائدة ميسرة لتمويل مشروعات خاصة بالمرأة.

كما تم إبرام اتفاقيات مع عدد من الجامعات لتمويل الأفكار الناجحة لدى الشباب في إقامة مشروعات نافعة، مؤكدا على أن تمويل مشروع أفضل من الاستثمار في أذون الخزانة والسندات.

 




شارك بتعليقك