وزيرة الهجرة تطالب بوقف تداول فيديو الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة تطالب بوقف تداول فيديو الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:51 ص

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت، هي واقعة فردية قد تحدث في أي دولة في العالم، مشيرة إلى تحرك السفارة المصرية في الكويت، ووزارة الهجرة المصرية بالتنسيق مع السلطات الكويتية لدعم هذه المواطنة.

وطالبت في مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء أمس الاثنين، بعدم تداول فيديو الاعتداء على المواطنة المصرية طالما كانت هناك تحقيقات جارية وقضاء وعدالة كويتية باعتبارها الدولة التي شهدت الواقعة، مضيفة أن الفيديو قد يغير من مسار القضية، ويحولها من اعتداء إلى رد اعتبار وقضايا أخرى قد تضر المواطنة المصرية.

وتابعت: «هذا الفيديو قد يضر بعلاقة الشعبين، وثورة التكنولوجيا وتوصيل الصوت عبر مواقع التواصل، هي طريقة أسرع، لكن يجب أن نكتفي بهذا القدر من عرض الفيديو لما قد يسببه من آثار سلبية».

وذكرت أن السفارة والقنصلية ووزارة الهجرة، تحركوا جميعًا لدعم المواطنة المصرية، مشيرة إلى ذهاب المواطنة للقنصلية وإبلاغها بما حدثها، وتم تكليف محامي من السفارة ليدافع عنها، وهناك تحقيقات جارية في النيابة الكويتية.

ولفتت إلى قضية المواطن المصري، وحيد، الذي تم الاعتداء عليه هو الآخر في الكويت، في وقت سابق، وحكم على المعتدى عليه بالسجن لمدة 17 عامًا، مؤكدة ثقتها في القضاء الكويتي، بالرغم من أن القضية قد تستغرق بعض الوقت.

ودعت المواطنين المصريين المتضررين في أي دولة بالعالم، إلى التوجه للسفارات والقنصليات المصرية في الدول التي يقيمون فيها مباشرة لتقديم شكواهم بدلًا من نشر فيديو للواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك