مؤسسة بصيرة: مؤتمر ضعف البصر الإقلميي يستضيف 4 خبراء عالميين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤسسة بصيرة: مؤتمر ضعف البصر الإقلميي يستضيف 4 خبراء عالميين

علاء شبل:
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 6:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 6:36 م

أعلن مجلس أمناء مؤسسة بصيرة لذوى الاحتياجات البصرية، في بيان اليوم، أن مؤتمر المؤسسة الأقليمي الأول لضعف البصر، الذى تنظمه المؤسسة في 4 ديسمبر المقبل بالقاهرة، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة، سوف يستضيف 4 خبراء عالميين في مجالات طب ورعاية ضعاف البصر.

وأكدت دعاء مبروك، الخبيرة في مجال الإعاقة البصرية، المدير التنفيذى لمؤسسة بصيرة، مدير المؤتمر، أن من بين الخبراء العالميين الذين يستضيفهم المؤتمر الدكتورة إيرين موميني الحاصلة على جائزة لورنتا التقديرية عام 2017؛ لإسهاماتها المتميزة فى مجال الرعاية البصرية.

وأوضحت مبروك أن المؤتمر يستضيف أيضا الدكتورة ليا هيفارينين، طبيبة عيون فنلندية شهيرة، مصممة واحد من أنظمة الاختبار العالمية لتأهيل البصر وتطوير تقنيات جديدة لتقييم البصر، يُعرف باسم نظام اختبار (LH Vision)، والمأخوذ من الأحرف الاولى لاسمها، وعملت كمستشارة لمنظمة الصحة العالمية (WHO) في مجموعة العمل التابعة للمجلس الدولي للتعليم في اجتماع المعاقين بصريا في بانكوك.

وأشارت مبروك إلى أن المؤتمر يستضيف يوست هويتنج، مدير القسم الدولى لمركز الخبرة الملكي الهولندي (فيزيوا)، الذي يخدم للمكفوفين وذوي الاحتياجات البصرية فى هولندا، والدكتور بارت ميليس دانكرز، الحاصل على درجة الدكتوراه في الطب والفيزياء الحيوية، عن علاقة التحكم مابين النظر والعصب البصري فى الرؤية ثلالثية الأبعاد،الذي يعمل كفيزيائي أكلينيكي في مؤسسة فيزيو الملكية بهولندا (Royal Dutch Visio).

يهدف المؤتمر الاقليمي الأول لضعف البصر، إلى إلقاء الضوء على حجم مشكلات ضعف البصر في المجتمع المصري وعلى المستوى الإقليمي والعالمي، وحجم التطور الهائل عالميا في مواجهة هذه المشكلات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك