بوتين يصل سنغافورة للمشاركة في قمتي «آسيان» و«شرق آسيا» - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين يصل سنغافورة للمشاركة في قمتي «آسيان» و«شرق آسيا»

موسكو أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 11:57 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 11:57 ص

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إلى سنغافورة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وهي الزيارة الأولى من نوعها للرئيس الروسي إلى هذا البلد.
وذكرت وسائل إعلام روسية أنه من المقرر أن يعقد بوتين، في وقت لاحق من اليوم، محادثات مع رئيس وزراء سنغافورة، لي هسين لونج، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها.
وسيعقد الرئيس الروسي أيضا لقاء مع رئيسة سنغافورة، حليمة يعقوب، وسيشارك معها في وضع حجر الأساس لمركز ثقافي روسي وكنيسة أرثوذكسية سيتم بناؤهما.
وسيشارك بوتين غدا الأربعاء في أعمال قمة تجمع روسيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، التي تعتبر روسيا شريكا في الحوار معها منذ 1996.
وسيبحث الرئيس الروسي مع قادة دول المنظمة، التي تضم إندونيسيا وماليزيا وتايلاند ولاوس وميانمار وسنغافورة وكمبوديا وفيتنام والفلبين وبروناي، قضايا تطوير الحوار الثنائي والعلاقات الاقتصادية والتجارية والعلاقات بين "آسيان" وكل من الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومنظمة شنغهاي للتعاون.كما ستتطرق القمة إلى مسائل توفير الأمن والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وعدد من الملفات الدولية الساخنة، منها قضية السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.
كما سيطلع الجانب الروسي بقية المشاركين على سير جهوده تسوية الأزمة السورية.
وفي ختام زيارته لسنغافورة سيشارك بوتين في أعمال القمة الـ13 لمنظمة "شرق آسيا"،والتي يشارك فيها حاليا 18 بلدا، هي أعضاء آسيان الـ10 وروسيا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية والهند والصين وأستراليا ونيوزيلندا.
وستناقش هذه القمة قضايا تعزيز الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب وتطوير التعاون في مجال الرعاية الصحة والتقنيات العالية وحماية البيئة.
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي في سنغافورة كلا من نظيره الكوري الجنوبي، مون جيه إن، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، مع احتمال عقد لقاءات ثنائية أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك