القائمة بأعمال المدير الإقليمي بالبنك الدولي: التحديات التي تتعلق بالتعليم تخص الشباب وإعدادهم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القائمة بأعمال المدير الإقليمي بالبنك الدولي: التحديات التي تتعلق بالتعليم تخص الشباب وإعدادهم

منى زيدان:
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 9:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 9:16 م

قالت سامية مصدق القائمة بأعمال المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، إن التحديات التي تتعلق بالتعليم، تخص الشباب وإعدادهم، لتحقيق مستقبل أفضل، فلذلك تم السعي لفهم التحديات والتركيز على رؤية تساعد في تحقيق تطلعات الشباب والشعوب، ذلك خلال احتفالية إطلاق التقرير الجديد للبنك الدولي حول "التعليم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وتابعت مصدق: "عندما تم التفكير في شكل العالم بالتكنولوجيا، بما نراه حولنا وكيف تبدو الحياة، كل هذا متاح للجميع وهنا تأتي الطاقة الإيجابية، لأن العالم يمنحنا الفرصة للحلم، وهذا ما دفعنا لتحديد استراتيجياتنا، وتحدثنا عن عقد اجتماعي مع الشباب".

وأشارت إلى أنه لابد أن يتم بناء ومساعدة الشباب في الوصول لأحلامهم، باستخدام الأدوات الصحيحة، قائلة: "وهذا دورنا هنا، ومسؤلياتنا أن نمهد الطريق للشباب".

وقالت مصدق إن التقرير يشمل جزئين وهم رأس المال والوظائف، متابعة أن رأس المال البشري يتعلق بوضع مستوى الطلاب الآن، وترتيب مخرجات التعلم، وفيما سيصبحوا عليه بالمستقبل، قائلة: "والتقرير يضعنا على الطريق الصحيح لتقييم ذلك، وكيفية التعامل مع مخرجات التعليم في المستقبل، ومصر بدأت التطوير منذ عامين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك