ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب على بعض المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب على بعض المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 6:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 6:35 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب والاستيلاء على أموال بعض المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تبلغت من المدعو "ج.ع" ، وأخر بتعرضهما لواقعة نصب واحتيال من قبل مسئولي إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج والاستيلاء منهما على مبالغ مالية، بزعم توفير فرص عمل لهما بالخارج.

وتم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن صحة الواقعة ، وأن وراء ارتكابها المدعو "حسنى.أ.ع، 49 سنة " ، المدير المسئول بإحدى شركات العمالة المصرية بالخارج الكائنة بدائرة (قسم شرطة السيدة زينب) بالقاهرة، حيث قام بالإعلان على شبكة المعلومات الدولية " الإنترنت" عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية ، وتمكن من استقطاب الشاكيين الاثنين وزعم لهما قدرته على تسفيرهما للعمل بالخارج ، وتمكن من الاستيلاء من الأول على مبلغ 45 ألف جنيه ، ومن الثاني على مبلغ 25 ألف جنيه .. بزعم توفير فرص عمـــل لهما بالخارج ، ولم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المذكور بمقر الشركة المشار إليها ، واعترف بارتكابه للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، والعرض على النيابة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية المستمرة لمكافحة جرائم النصب ، والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر للعمل بالخارج ، وملاحقة وضبط مرتكبيها والقائمين عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك