الأردن يدعو إلى وقف فوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأردن يدعو إلى وقف فوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

عمان - (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 12:17 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 12:17 ص

أكدت الحكومة الأردنية، أمس الاثنين، خطورة التصعيد في قطاع غزة ودعت إلى تحرك فوري لوقف ما صفته بـ"العدوان الإسرائيلي" وحماية الأبرياء.

ودانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة عنه "العدوان الذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، وأكّدت ضرورة معالجة الأوضاع في قطاع غزة ضمن سياق سياسي شامل يضمن عودة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات بهدف حل الصراع على أساس حل الدولتين سبيلا وحيدا لتحقيق الأمن والاستقرار".

وشددت على أن التصعيد لن يؤدي إلا إلى المزيد من التوتر والصراع، مشددة على أهمية وقف العدوان" وضبط النفس واتخاذ خطوات عملية فورية لإنهاء معانة القطاع الإنسانية.

وتعرض جنوب إسرائيل لهجمات بقذائف صاروخية من قطاع غزة ما اسفر عن إصابة عشرة إسرائيليين، ورد الجيش الإسرائيلي بشن هجمات جوية وبالمدفعية على القطاع، ما اسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين .

ويأتي هذا التصعيد بعد مقتل سبعة فلسطينيين في اشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت الليلة الماضية مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خانيونس جنوب القطاع. وتخلل الاشتباكات غارات إسرائيلية جوية مكثفة.

من جهته أعلن الجيش مقتل ضابط وإصابة جندي بجروح ثم عن رصد إطلاق قذائف محلية من قطاع غزة جرى اعتراض بعضها وسقوط الأخرى في منطقة مفتوحة.

وكان قطاع غزة شهد منذ أسبوعين ماضيين تراجعا في حوادث التوتر بفضل وساطة من مصر والأمم المتحدة وقطر لتعزيز تفاهمات التهدئة وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك