رئيس «السكة الحديد» يتفقد عددا من المواقع بالمنطقتين المركزية والوسطى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «السكة الحديد» يتفقد عددا من المواقع بالمنطقتين المركزية والوسطى

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 8:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 8:08 م

تفقد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم الثلاثاء، في جولة مفاجئة، نطاق المنطقة المركزية والمنطقة الوسطى على خط (القاهرة/ السد العالي) وخط (الواسطى/ الفيوم).

وقام رسلان بالمرور والتفتيش من محطة القاهرة إلى محطة الواسطى ثم توجه إلى الفيوم، حيث تفقد عددًا من المحطات والمزلقانات وأبراج التشغيل والسكك والإشارات والقطارات، في جولة رافقه فيها عدد من قيادات المنطقة المركزية والمنطقة الوسطى والرقابة على التشغيل والإشارات وهندسة السكة والفحص والتشغيل.

وشدد رئيس الهيئة، خلال الجولة، على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والجودة وخاصة العاملين بالوظائف الحرجة للسلامة وطوائف التشغيل والقيام بمهامهم الوظيفية، وأكد على مديري المناطق بمراجعة السجلات المعتمدة ذات الصلة بسلامة وأمان مسير القطارات.

وقرر رسلان صرف مكافأة فورية لبعض العاملين شملت ملاحظ بلوك الواسطى وبراد إشارات وفني حركة، لالتزامهم بالتعليمات واللوائح وتنفيذ إجراءات السلامة؛ ليكونوا نموذجًا يحتذى به بين زملائهم.

وخلال تفقده خط (الواسطى/ الفيوم).. التقى رسلان أهالي قرية كوم أبو راضي واستجاب لطلبهم الخاص بتجديد المحطة بالتنسيق مع النائب بدوي النويشي وعمدة القرية، وأكد على الشركة المنفذة بالبدء فورا في إجراءات تطوير المحطة.
وأكد رئيس الهيئة بضرورة مراجعة مواعيد القطارات بخط (الواسطى/ الفيوم) وخصوصا القطارات في الفترة الصباحية استجابة لطلبات الركاب، مشددا على سرعة إنهاء العمل بتجديدات السكة بحوش محطة العدوة وغلق المعابر غير الشرعية.

كما شدد رئيس الهيئة - أثناء تفقده حوش محطة الفيوم - على مدير المنطقة الوسطى والشركة القائمة بأعمال تجديدات السكة بحوش المحطة ببدء العمل خلال الشهر القادم والتنسيق مع محافظة الفيوم بإزالة التعديات على أراضى الهيئة بمدينة الفيوم.
وأوضح رئيس الهيئة أن الغرض من المرور والتفتيش المفاجئ هو التواصل مع العاملين بالوظائف الحرجة وطوائف التشغيل وعمل مراجعة شاملة في مواقع العمل داخل البلوكات وأبراج الإشارات والمزلقانات والمحطات والقطارات، وكذلك التأكيد على أهمية تنفيذ برامج الصيانة المقررة والعمل على تحقيق زيادة معدلات السلامة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك