الخرطوم تستضيف اجتماعا لقوات شرق أفريقيا ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخرطوم تستضيف اجتماعا لقوات شرق أفريقيا ديسمبر المقبل

الخرطوم - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 12:34 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 12:34 ص

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم اجتماع آلية وضع السياسات لقوات شرق أفريقيا (إيساف)، على مستوى وزراء الدفاع ورؤساء الأركان، في شهر ديسمبر المقبل.

وأكد رئيس الأركان المشتركة بالقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن كمال عبد المعروف - خلال لقائه أمس الاثنين بالخرطوم، بالسفير الدكتور عبد الله عمر بوح سكرتير آلية شرق أفريقيا، والعميد الركن علاء الدين عثمان ميرغني قائد قوات شرق أفريقيا، ترحيب السودان واستعداده لاستضافة الاجتماعات.

وأشار عبد المعروف إلى بداية الاستعدادات لهذه الاجتماعات المهمة، والتي من شأنها النظر في تطوير هذه القوات واضطلاعها بمهامها وواجباتها في ظل التحديات التي تواجه المنطقة والإقليم ، وقال "نتطلع لتبادل وجهات النظر حول كل الموضوعات محل البحث والاهتمام والخروج بخطة عمل واضحة وقابلة للتنفيذ".

من جانبه، أشاد سكرتير إيساف، بالأدوار التي ظل يضطلع بها السودان في محيط القارة الأفريقية لا سيما إقليم شرق أفريقيا، مشيرا إلى مشاركة السودان ومساهمته في إنجاح كل برامج المنظمة، واستضافته للتمرين الميداني لقوات (سلام الشرق 2) في العام الماضي والذي كان محل الإشادة في أروقة المنظمة والمراقبين، مؤكدا أهمية الاجتماعات القادمة وإسهاماتها المرتقبة في مسار تطوير القوات والآلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك