دفاع ضباط حدائق القبة في قضية «زلط» يتراجع عن رد المحكمة.. والتأجيل لـ9 ديسمبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع ضباط حدائق القبة في قضية «زلط» يتراجع عن رد المحكمة.. والتأجيل لـ9 ديسمبر

كتب- محمد مجدي:
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:48 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، الثلاثاء، تأجيل محاكمة رئيس مباحث قسم حدائق القبة ومعاونه و4 أمناء شرطة، لاتهامهم بتعذيب وقتل المحتجز أحمد السيد عجمى الشهير بـ«زلط»، لجلسة 9 ديسمبر المقبل، لسماع الشهود.

وتراجع دفاع المتهم الثاني عن اتخاذ إجراءات رد المحكمة، وطالب من المحكمة سماع الشهود بالقضية.

وفي الجلسة الماضية، سمح القاضى لوالدة المجنى عليه بالحديث، فطالبت القاضى وهى تبكى بالقصاص لنجلها من المتهمين، فردت المحكمة بأنها حريصة على تحقيق العدالة. وتدخل دفاع المتهم الثانى موجها حديثه لأسرة المجنى عليه: «خلاص أخذتوا الدية.. وطلبتوا فلوس تانى»، فيما حملت زوجة المجنى عليه صورته وظلت تبكى أثناء نظر الجلسة.
والمتهمون فى القضية هم: رائد شرطة (ت.أ) رئيس قسم مباحث حدائق القبة، ونقيب شرطة (أ.م)، وأمناء الشرطة (م.ج)، و(أ.ش)، و(م.ع)، وعريف شرطة (ث.ط)، محبوسين جميعا على ذمة القضية.
ووجهت النيابة للمتهمين أنهم بصفتم موظفيين عموميين، عذبوا المتهم أحمد السيد محمد عجمى، لحملة على الاعتراف بارتكاب جريمة السرقة موضوع الجنحة رقم 8281 لسنة 2018 قسم شرطة حدائق القبة، وأدى ذلك إلى موته بأن طرحوه أرضا وشدو وثاق يديه خلف جسده وانهالوا عليه ركلا بالأقدام وضربا بالعصا وصعقا بالكهرباء فى مواضع مختلفة من جسده قاصدين إجباره وحمله على الاعتراف بارتكاب واقعة الجنحة سابقة البيان والإرشاد عن المسروقات فأحدثو به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريعية والتى أودت بحياته، كما عذبا المجنى عليه على شريف يحيى، لحمله على الاعتراف بارتكاب جريمة السرقة موضوع نفس الجنحة.
وأضافت النيابة فى أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزو أداتين «عصا وساعق كهربائى» مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانونى أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية.
وأحالت النيابة المتهمين لمحكمة الجنايات وفقا لهذه الاتهامات مع استمرار حبسهم على ذمة القضية، وإرفاق صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بكل متهم، مع ندب محامى صاحب الدور للدفاع عن كل متهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك