نوال لـ«الشروق»: لم أتعمد الغياب عن مصر.. وغنائي بدار الأوبرا إضافة لتاريخي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نوال لـ«الشروق»: لم أتعمد الغياب عن مصر.. وغنائي بدار الأوبرا إضافة لتاريخي

إيمان محمود:
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 6:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 6:18 م

* لا أجد صعوبة فى الغناء باللهجة المصرية.. وأهدي أغنية لمصر قريبا
* أحب صوت شيرين عبد الوهاب وأحب أن يجمعني بها «دويتو»
قالت الفنانة نوال الكويتية، إنها سعيدة وفخورة، بمشاركتها الأولى بمهرجان الموسيقى العربية فى دورته السابعة والعشرين التي اختتمت فاعلياتها أمس، مؤكدة أنها لم تكن تتعمد الغياب عن هذا المهرجان الأعرق فى الوطن العربي، فقط لم تأت الفرصة المناسبة للمشاركة فى الدورات السابقة.

وأعربت نوال عن سعادتها بالتكريم من المهرجان، والذى أهدته لجمهورها، وكل من دعمها فى مسيرتها الفنية، خاصة زوجها الملحن مشعل العروج.

وأوضحت نوال في تصريحات لـ"الشروق" على هامش المهرجان، أنها شعرت بالسعادة والخوف فى الوقت ذاته، بعد أن تلقت الدعوة هذا العام للمشاركة في المهرجان، لأن المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية له هيبة والوقوف عليه له رهبة، مُعتبرة ذلك شيئا كبيرا يضاف لتاريخها.

وكشفت نوال أنها بدأت فى التحضيرات للحفل منذ تلقيها الدعوة، وقررت منذ اللحظة الأولى أن تهدى مصر أغنية "يا حبيبتى يا مصر"، التى تعشقها، وخاصة أن الدورة مهداة لصاحبتها الفنانة الكبيرة شادية، مشيرة إلى أن الأغنية تليق بصوتها، وقررت بعدها أن تقدم أغنية جديدة لمصر خلال الفترة المقبلة.

وقالت إنها لا تجد صعوبة فى الغناء باللهجة المصرية، فكل العرب تربُّوا عليها وليس الخليج فقط، وأغنيتها باللهجة المصرية "بيحسدوني عليك" حققت نجاحا فى مصر، وقدمت غيرها 3 أغنيات باللهجة المصرية، مع الفنان الراحل رياض الهمشري، لكن لم تلق نفس النجاح، مشيرة إلى أن اللهجة الخليجية أخذت فى الانتشار مؤخرا، خاصة مع انتقاء كلمات بسيطة ومعاني مفهومة، تصل للجميع.

وعبرت نوال عن سعادتها بنجاح كليب أغنيتها الجديدة "قضى عمري"، الذى طرحته قبل أيام مع شركة "روتانا"، من كلمات قوس، وألحان ياسر بو علي، وتوزيع مشاري اليتيم، والتى حققت أكثر من 2 مليون مشاهدة، كما كشفت عن تحضيرها حاليا لألبوم جديد، تستعد لطرحه قريبا.

وعن لقب "فنانة العرب" الذى منحه لها الفنان السعودي محمد عبده، قالت نوال الكويتية إن اللقب شرف أن يمنح من فنان العرب، لكنها لا تنشغل كثيرا بالألقاب، وتهتم فقط بما تقدمه للجمهور، من أغنيات تحمل كلمات راقية وموسيقى متجددة.

وأضافت نوال أنها لا تخشى المنافسة، وتراها ضرورية ودافع للنجاح، مشيرة إلى أنها تحب صوت الفنانة شيرين عبد الوهاب، وتتمنى تقديم دويتو معها، فقد تقابلت معها خلال احتفالات هلا فبراير بالكويت، ووجدت أن بينهما انسجام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك