توزيع جوائز مونديال الإذاعة والتلفزيون العربي في حفل ختامي أحيته هيفاء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توزيع جوائز مونديال الإذاعة والتلفزيون العربي في حفل ختامي أحيته هيفاء

المطربة هيفاء وهبى
المطربة هيفاء وهبى
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2012 - 12:10 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2012 - 12:18 م

اختتم الليلة الماضية مونديال الإذاعة والتلفزيون العربي الأول في احتفالية كبيرة أقيمت على المسرح الكبير بفندق موفينبيك بمدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة واتحاد المنتجين العرب، وبحضور رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي حسن حامد ورئيس اتحاد المنتجين العرب ورئيس المونديال إبراهيم أبو ذكرى.

 

شارك في الاحتفالية التي حضرتها وفود من 18 دولة عربية ولفيف من نجوم الفن ورموز الإعلام حيث كرم عددا من ألمع نجوم الفن الذين شاركوا، مثل:عزت العلايلي، وأحمد بدير، وماجد المصري، وهاني رمزي، وإلهام شاهين، وسناء شافع، وفيفي عبده.. فيما أحيت الحفل الختامي الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التي حضرت إلى القاهرة خصيصا للمشاركة في مونديال الإذاعة والتلفزيون العربي.

 

وقد جرى خلال الاحتفال الإعلان عن حصول الوفود المشاركة بأعمالها بالجوائز من الدروع وجائزة الكارتوش والذي قام بتسليم الجوائز حسن حامد ورئيس المونديال إبراهيم أبوذكرى ورئيس لجنة التحكيم.

 

وفى مجال تكريم الأعمال الإذاعية والإبداع للأعمال التلفزيونية، حصدت السودان خمس جوائز منها درع الاتحاد عن أحسن أغنية إذاعية "الوسط الرياضى"، وأحسن برنامج سيرة ذاتية "مثقال ذرة" فيما حصل السودان على جائزة الكارتوش للإبداع عن أحسن برنامج سيرة ذاتية "يوم في حياتك"، وأحسن برنامج منوعات "مسرح فى الهواء"، وأحسن مسلسل تاريخي "تاريخ الحق".

 

فيما حازت مصر جائزة كارتوش الابداع عن أحسن فيلم وثائقي "شخصية مصر" عن الكاتب جمال حمدان للمخرج وليد الطويل، كما حازت على كارتوش عن جائزة الإبداع لاحسن مسلسل اجتماعي "باب الخلق"، ومسلسل "خطوط حمراء"، وأحسن برنامج رياضى "إستاد العرب"، وأحسن مسلسل "ابن موت"، من انتاج مدينة الإنتاج الاعلامى، وأحسن مسلسل للسيرة الذاتية "مشرفة رجل لهذا الزمان"، وأحسن مسلسل كارتوني "قصص الانسان فى القران".

 

وفازت فلسطين بعدة جوائز عن أحسن برنامج ثقافي "الحرم الإبراهيمى"، وأحسن فيلم وثائقى "أطلقها الحاخامات وصدقها العسكر"، جائزة الكارتوش وأحسن مسلسل كوميدى "هية هيك"، وأحسن برنامج وثائقي "هنا القدس".

 

وفازت الكويت بدرع عن أحسن مسلسل درامي "الهون ابرك مايكون" من انتاج مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك وجائزة الكارتوش عن الابداع لاحسن كرتون " دوت اورج"، وأحسن برنامج تسجيلي "المواجهات المائية الفرص والقيود".

 

 

وفاز أحسن برنامج حواري من العراق بجائزة الكارتوش "نجوم رمضان" وأحسن مسلسل اجتماعي "أكبر كداب"، ومن اليمن فقد حاز على جائزة الكارتوش عن أحسن برنامج حوارى "إعلام صنعوا تاريخ اليمن الحديث"، وجائزة الابداع لاحسن برنامج ديني "فاتبعوني" انتاج مؤسسة ضياء الإعلامية السعودية، ومن سوريا فقد حازت على جائزة الابداع لاحسن مسلسل اجتماعى "الخربة" بجائزة الكارتوش، وأحسن مسلسل اجتماعي بيئى "زمن البرغوث" فيما فازت دولة الإمارات عن أحسن مسلسل اجتماعي "سوالف عمران"، وجائزة الإبداع للاعمال العربية "خالد بن الوليد" انتاج شركة المها للانتاج.

 

وعن جوائز الاعمال التليفزيونية فقد فاز الاردن بأحسن برنامج طبى بعنوان "طب العيون"، وفاز الجزائر بأحسن برنامج حوارى "عد النجوم" وفازت السعودية بأحسن برنامج شبابي "عز الشباب"، وأحسن برنامج مسابقات "شاعر الملك" ، كما فاز أحسن إعلام تنويري "بر الوالدين" من الإمارات.

 

كما حاز عدد من النجوم المصريين على جائزة الإبداع لنجوم الفن وهم :أحمد بدير، وبوسي، وداليا البحيري، وسناء شافع، وسناء يوسف، وعايدة رياض، وعزت العلايلى، وفيفي عبده، وماجد المصري، والمخرج محمد سامي، والفنان الموسيقي العراقي نصير شمة..فيما حازت الفنانة إلهام شاهين على جائزة خاصة عن مجمل أعمالها، وصابرين

كأحسن أداء، وهاني رمزي كأحسن ممثل كوميدي.

 

وتم منح جوائز للاعلاميين المصريين والعرب وهم :منى الشاذلي عن أحسن مقدمة برنامج حواري، ووائل الابراشي كأحسن مقدم برنامج حواري، وريهام سعيد مقدمة برامج إنشانية وصبايا الخير عن أحسن برنامج إنشاني، وطوني خليفة كأحسن مقدم برنامج إخبارى وأحسن برنامج منوعات "للنشر" للاعلامى طوني خليفة، وجائزة أحسن برنامج

رياضي لقناة النهار "كرة كل يوم" لكريم حسن شحاتة؛ فيما حازت هيفاء وهبي على جائزة الابداع مقدمة من اتحاد المنتجين العرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك