بريطانيا ترسل مئات الجنود إلى العراق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانيا ترسل مئات الجنود إلى العراق

جنود بريطانيون- أرشيفية
جنود بريطانيون- أرشيفية
لندن – رويترز
نشر في: السبت 13 ديسمبر 2014 - 7:10 م | آخر تحديث: السبت 13 ديسمبر 2014 - 7:10 م

قال وزير الخارجية البريطاني مايكل فالون لصحيفة ديلي تلجراف، اليوم السبت، إن بلاده سترسل مئات الجنود الى العراق لتدريب القوات العراقية والكردية في محاولة لإعطاء دفعة للمعركة ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

ووافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على إرسال اكثر من ثلاثة آلاف جندي الى العراق وقال القائد الأمريكي الذي يشرف على جهود التحالف ضد التنظيم في وقت سابق هذا الأسبوع إن الحلفاء سيرسلون نحو 1500 جندي إضافي.

وقال فالون إن قوات تقدر "بمئات قليلة" سترسل الشهر القادم.

واضاف أنه بعد الغارات الجوية التي شنتها القوات التي تقودها الولايات المتحدة وتشمل بريطانيا غير تنظيم الدولة الإسلامية أساليبه وتوقف عن استخدام تشكيلات كبيرة في المساحات المفتوحة.

وقال "يتجهون للاختباء في البلدات والقرى. هذا يعني أنه يجب أن تجتثهم قوات برية."

وأضاف "يجب أن ينفذ هذا جيش محلي وليس جماعات غربية."

وقتل مسلحو الدولة الإسلامية اليوم السبت 19 شرطيا على الأقل في بلدة بغرب العراق بينما يواصل التنظيم الاستيلاء على أراض بالمنطقة على الرغم من الضربات الجوية.

وقال فالون للصحيفة إنه لم يتحدد بعد العدد الدقيق للبريطانيين الذين سيرسلون الى العراق لكن فريقا من أربعة فرق سيقدم التدريب في المنطقة الكردية بينما سترسل الفرق الثلاثة الأخرى الى مواقع أقرب الى بغداد.

ونقلت الصحيفة عن فالون قوله "من المهارات الأساسية التي سنساعد فيها التعامل مع خطر العبوات الناسفة بدائية الصنع خاصة المركبات الملغومة وهو ما لم يتدرب عليه الجيش العراقي منذ فترة."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك