فيلم «لا لا لاند» يقود التوقعات في جوائز الجولدن جلوب بسبعة ترشيحات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيلم «لا لا لاند» يقود التوقعات في جوائز الجولدن جلوب بسبعة ترشيحات

فيلم «لا لا لاند»
فيلم «لا لا لاند»
إعداد - رشا عبد الحميد
نشر في: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 11:12 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 11:12 ص

أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية عن ترشيحاتها لجوائز الجولدن جلوب والتي تقدم سنويا لنجوم السينما والتليفزيون المتميزين، فقاد فيلم "لا لا لاند" الترشيحات بسبع ترشيحات ثم فيلم "ضوء القمر" بست ترشيحات، وذلك وفقا لما نشره موقع مجلة هوليوود ريبورتر.

ورشح لجائزة أفضل فيلم درامي "hacksaw ridge" ،"hell or high water" ،"lion" ،"Manchester by the sea" وفيلم "moonlight"، أما الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي: "deadpool" ،"Florence foster Jenkins" ،"la la land" ،"sing street "، و"20th century women".

وينافس على جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي: كيسي افليك عن دوره في فيلم "مانشستر على البحر"، جويل اجيرتون عن دوره في فيلم "محبة"، اندرو جارفيلد عن دوره في فيلم "hacksaw ridge"، فيجو مورتينسن عن دوره في فيلم "captain fantastic"، ودنزل واشنطن عن دوره في فيلم "أسوار".

ويتنافس على جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي: ايمي ادامز عن دورها في فيلم "Arrival"، جيسيكا شاستين عن دورها في فيلم "miss sloane"، روث نيجا عن دورها في فيلم "محبة "، ناتالي بورتمان عن دورها في فيلم "جاكي"، وايزابيل اوبير عن دورها في فيلم "elle".

أما المرشحين لجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي: هم كولين فاريل عن دوره في فيلم "the lobster"، ريان جوسلينج عن دوره في فيلم "لا لا لاند"، هيو جرانت عن دوره في فيلم "فلورنس فوستر جنكينز"، جونا هيل عن دوره في فيلم "war dogs"، وريان رينولدز عن دروه في فيلم "deadpool".

أما المرشحات لجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي: انيت بنينج عن دورها في فيلم "نساء القرن العشرين"، ليلي كولينز عن دورها في فيلم "rules don’t apply"، هيلي ستاينفيلد عن دورها في فيلم "The Edge of Seventeen"، ايما ستون عن دورها في فيلم "لا لا لاند"، وميريل ستريب عن دروها في فيلم "فلورنس فوستر جنكينز".

ويتنافس على جائزة أفضل مخرج: دامين شازيل عن فيلم "لا لا لاند"، توم فورد عن فيلم "حيوانات ليلية"، ميل جيبسون عن فيلم "hacksaw ridge"، باري جينكينس عن فيلم "ضوء القمر"، وكينيث لونيرجان عن فيلم "مانشستر على البحر".

ورشح لجائزة أفضل ممثلة مساعدة: فيولا ديفيس عن دورها في فيلم "أسوار"، ناعومي هاريس عن دورها في فيلم "ضوء القمر"، نيكول كيدمان عن دورها في فيلم "lion"، اوكتافيا سبنسر عن دورها في فيلم "Hidden Figures"، وميشيل ويليامز عن دورها في فيلم "مانشستر على البحر".

أما جائزة أفضل ممثل مساعد فيتنافس عليها: ماهرشالا علي عن دوره في فيلم "ضوء القمر"، جيف بريدجز عن دوره في فيلم "جحيم أو موج عالي"، سيمون هيلبرج عن دوره في فيلم "فلورنس فوستر جنكينز"، ديف باتل عن دوره في فيلم "lion"، وارون تايلور جونسون عن دوره في فيلم "حيوانات ليلية".

ورشح لجائزة أفضل سيناريو: فيلم "لا لا لاند"، فيلم "ضوء القمر"، فيلم "مانشستر على البحر"، فيلم "حيوانات ليلية"، وفيلم "جحيم أو موج عالي".

وكانت ترشيحات جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة من نصيب أفلام: "kubo and the two strings"، "موانا"، "sing"، "zootopia"، و"my life as a zucchini".

ورشح لجائزة أفضل فيلم أجنبي: "divines" فرنسا، "elle" فرنسا، "Neruda" تشيلي، "the salesman" إيران وفرنسا، و"toni Erdmann" ألمانيا.

أما عن ترشيحات الأعمال التليفزيونية فرشح لجائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي: "Atlanta" ،"black-ish" ،"Mozart in the jungle transparent"، و"veep".

وحصل على ترشيحات أفضل مسلسل درامي: "the crown" ،"game of thrones" ،"stranger things" ،"this is us"، و"westworld".

ويتنافس على جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي: رامي مالك، بوب اودينكيرك، ماثيو ريس، ليف شرايبر وبيلي بوب ثورنتون.
أما المنافسات على جائزة أفضل ممثلة في نفس الفئة: كاتريونا بالف، كلير فوي، كيري راسل، وينونا رايدر وايفان راشيل وود.

ورشح لجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي أو موسيقي: أنتوني أندرسون، جايل جارسيا برنال، دونالد جلوفر، نيك نولتي وجيفري تامبور.
ورشح لجائزة أفضل ممثلة في نفس الفئة: راشيل بلوم، جوليا لويس دريفوس، سارة جيسيكا باركر، عيسى راي، جينا رودريجيز وتراسي اليس روس.

جدير بالذكر أنه سيتم إعلان الفائزين بجوائز الجولدن جلوب في حفلها الرابع والسبعين المقرر إقامته يوم 8 يناير 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك