الثلاثاء 30 مايو 2017 1:08 ص القاهرة القاهرة 24.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في قرار منع استخدام مكبرات الصوت خلال صلاة التراويح في رمضان؟

فيديو.. رئيس جامعة الفيوم: كلية العلوم فصلت محمود شفيق في مايو الماضي

عمرو محمد
نشر فى : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 12:06 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 12:06 ص
قال الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، إن كلية العلوم بالجامعة فصلت طالبًا يدعى محمود شفيق محمد أحمد في مايو الماضي، وهو الاسم الذي يطابق اسم الإنتحاري بتفجير الكنيسة البطرسية.

وأضاف «حمزة»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساءً»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الاثنين، أن الطالب محمود شفيق محمد أحمد، التحق بالفرقة الأولى بكلية العلوم في شهر سبتمبر 2014، لافتًا إلى فصله في مايو الماضي؛ بعد استنفاذه لعامي الرسوب المتاحان لأي طالب استنفاذهما.

وأوضح أن الطالب لم يسحب ملفه من الكلية حتى الآن، مشيرًا إلى إحضاره للملف للاطلاع عليه صباح غدًا الثلاثاء؛ من أجل الإعلان عن علاقة الطالب بالجامعة منذ التحاقه بها وحتى فصله.

ومن جانبها، قالت ياسمين حسام الدين، محامية محمود شفيق، المتهم بتفجير الكنيسة البطرسية، إن موكلها اتهم في قضية في مارس 2014 عندما كان طالبًا بالصف الأول بإحدى مدارس التعليم الصناعي، متسائلة: «كيف يكون في مارس 2014 طالبًا بالتعليم الصناعي، وفي سبتمبر من نفس العام طالبًا بكلية العلوم؟».

وأضافت أن «جهات التحقيق تسرعت في إطلاق النتائج في بيانها اليوم، والتي تقر بأن المتهم كان طالبًا بالفرقة الأولى بكلية العلوم بجامعة الفيوم».

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعديد من قيادات الدولة، والشخصيات العامة قد شاركوا في الجنازة الرسمية التي أقيمت لشهداء تفجير الكنيسة البطرسية، قبل دفنهم بمدافن الأنبا شنودة بالمقطم.
وتعرضت الكنيسة البطرسية، إلى التفجير بحزام ناسف، أمس الأحد، ما أسفر عن استشهاد 24 شخصًا، وإصابة 49 آخرين.

وأعلنت الحكومة الحداد على أرواح الشهداء لمدة ثلاثة أيام، كما أدان العديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي الحادث، بالإضافة إلى نعي مختلف الشخصيات العامة للضحايا، معربين عن أسفهم لوقوع الحادث.

 




شارك بتعليقك