بالفيديو.. «العجاتي» يوضح خطة تعديل «الإجراءات الجنائية» و«المرافعات» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «العجاتي» يوضح خطة تعديل «الإجراءات الجنائية» و«المرافعات»

المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب
المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب
كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 11:34 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 11:35 ص
قال المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إنه يجب إزالة العقبات أمام القاضي، خلال فصله في الدعاوى.

وأضاف "العجاتي" هاتفيًا لبرنامج "صباحكم عندنا"، المذاع على قناة "المحور"، الثلاثاء، أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على تعديل أحكام قانوني الإجراءات الجنائية والمرافعات، لإزالة المشكلات المتعلقة بسماع الشهود، وإعادة المحاكمة إلى الدرجة الأولى بعد نقضها، متابعًا: "علينا ضرورة التعامل مع مسألة رد القاضي، خاصة وأن هذا الإجراء أصبح وسيلة يستغلها البعض لمجرد تعطيل فصل في الدعوة".

وأوضح أنه سيعقد اجتماعًا مع المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب؛ لاستعراض بعض التعديلات المؤقتة في القانون، لحين تعديله بالكامل، قائلا: "نحن نعمل بقانون الإجراءات الجنائية منذ 50 عامًا؛ وبالتالي فهو أصبح لا يلبي متطلبات العدالة الناجزة الآن".

وكشف عن عقد مؤتمر يضم كبار رجال القانون والقضاء، خلال أسبوعين، لوضع قانون جديد للإجراءات الجنائية، بما يحقق الردع والعدالة الناجزة، قائلا: "بإذن الله يكون المشروع بين أيدينا في القريب العاجل".

وعن إمكانية تحويل كل قضايا الإرهاب إلى القضاء العسكري، رد قائلا: "الدستور المصري حظر تحويل القضايا إلى المحاكمات العسكرية، إلا في أحداث بعينها تتعلق بالاعتداء على منشآت عسكرية، وعلينا أن نثق في قضائنا المدني، بعد إعطائه كافة الصلاحيات وإزالة كافة العقبات أمامه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك