البيئة: انخفاض جودة الهواء في القاهرة اليوم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة: انخفاض جودة الهواء في القاهرة اليوم

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 1:10 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 1:10 ص
قالت وزارة البيئة أن بيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء كشفت عن انخفاض في مستوى جودة الهواء بدءًا من الثلاثاء نتيجة استقرار الأحوال الجوية؛ والذي تسبب في تركيز الملوثات من المصادر المختلفة.

وأضافت الوزارة، في بيان مساء اليوم، أن بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية تشير إلى تأثر محافظات القاهرة الكبرى برياح شمالية غربية إلى غربية.

وأضافت أن الظهير الصحراوي الغربي كان له تأثير واضح على جودة الهواء نتيجة الرياح الغربية، والتي صادفت تهوية سيئة ساعدت على ظهور الأتربة والشوائب العالقة في الهواء؛ وهذا ما أوضحته نتائج منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة، مما ساعد على انخفاض جودة الهواء.

وأشارت الوزارة إلى أنه من المتوقع استمرار تلك الظروف غير المواتية للعوامل الجوية طوال الليل وحتى ظهر غد الأربعاء.

ونوه البيان بأنه من المتوقع تكرار مثل هذه الظاهرة خلال الفترة الباقية من فصل الخريف وحتى نهاية الشتاء؛ نتيجة العوامل الجوية والتوزيعات الضغطية التي تؤدي إلى التهوية السيئة خلال هذه الفترة مما يسبب ظهور الشوائب العالقة.

ولفت إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتلقى على مدار الساعة أية شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك