«حماس»: الاعتقالات الإسرائيلية الأخيرة لن توقف انتفاضة الفلسطينيين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماس»: الاعتقالات الإسرائيلية الأخيرة لن توقف انتفاضة الفلسطينيين

غزة - د ب أ
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:46 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:46 ص

قال عضو المكتب السياسي في حركة حماس حسام بدران، إن حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية الليلة الماضية بحق قيادات وكوادر الحركة وعلى رأسهم الشيخ المجاهد حسن يوسف، وباقي الفصائل، "لن تزيدنا إلا إصرارًا على مواصلة الانتفاضة حتى تحقيق المطالب".

ونقلت قناة «الأقصى» على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، عن بدران قوله، إن "هذه الحملة تأتي نتيجة تخوف الاحتلال من حجم الحراك في الشارع الفلسطيني، والذي بدأ يؤتي أكله من حين لآخر".

وأستطرد، "لقد عودنا شعبنا أنه عصي على الكسر، وأن حملات الاعتقال والقمع وكل أساليب الترهيب لن تزيدنا إلا قوة وتماسكًا، وإصرارًا على المضي نحو الحرية، والاحتلال حين يصر على قمع واعتقال شعبنا يدرك أنه لن يحقق أهدافه، وهذا دليل فشل وتخبط لدى قادته".

ودعا القيادي في حماس، إلى مواصلة الانتفاضة في وجه المحتل، وتكثيفها وتطوير أساليب المقاومة فيها، مضيفًا، "على شبان الانتفاضة عدم إعطاء الفرصة لجيش الاحتلال لالتقاط أنفاسه، بل من الواجب إرباكه ومواجهته عند مدخل كل بلدة ومدينة، حتى يعلم أن شعبنا وشبابنا المنتفض لن يسكتوا ولن يتراجعوا عن نيل حقوقهم كاملة".

وشنت قوات إسرائيلية فجر اليوم حملة اعتقالات موسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، شملت عناصر من حركة حماس بينهم القيادي في الحركة حسن يوسف، وطالت الاعتقالات 32 فلسطينيًا تشتبه إسرائيل في تورطهم في أنشطة إرهابية وأعمال شغب عنيفة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن غالبية المعتقلين من قيادات وكوادر حركة حماس.

يأتي هذا في ظل استمرار التوترات، التي أثارها القرار الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك