اتفاق بين «ليكيلا» والحكومة المصرية لشراء كهرباء محطة طاقة رياح - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاق بين «ليكيلا» والحكومة المصرية لشراء كهرباء محطة طاقة رياح


نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:36 م
أعلنت شركة ليكيلا، التوقيع بالأحرف الأولى مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، على اتفاقية شراء طاقة من محطة رياح بقدرة 250 ميجاوات فى خليج السويس، تبدأ فى إنشائها العام المقبل 2018.
وتعمل «ليكيلا» فى توليد الطاقة المتجددة المتخصصة، وفى إقامة مشروعات مرافق فى القارة الافريقية. وبحسب بيان من الشركة، تم إجراء الدراسات البيئية والفنية المكثفة على الموقع الخاص بإنشاء المحطة فى خليج السويس، وأظهرت نتائج إيجابية. يشكل هذا المشروع جزءا من إطار عمل الحكومة المصرية للبناء والتملك والتشغيل، ويقع تقريبا على بعد 30 كم شمال غرب رأس غارب.
وقال دكتور شريف الخولى، الشريك فى صندوق أكتيس، ويمتلك 60% من أسهم ليكيلا، «يأتى التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية شراء الطاقة بمثابة خطوة مهمة لشركة ليكيلا وشركائها». وأضاف كريس أنتوبولوس، الرئيس التنفيذى للشركة «نسعى للإعلان عن المزيد من المشاريع فى جنوب إفريقيا وغانا والسنغال فى الوقت المناسب».
يذكر أن الطلب على الكهرباء فى مصر ينمو بنسبة 6% سنويا، ومن المتوقع أن يواصل النمو بنفس النسبة على مدى العشر سنوات القادمة. وتولد مصر حاليا 86% من الطاقة الكهربائية من محطات الكهرباء التى تعمل بالغاز.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك