مذكرة تفاهم مع شركة فرنسية لتجميع ومعالجة المخلفات البترولية للسفن بمنطقة القناة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مذكرة تفاهم مع شركة فرنسية لتجميع ومعالجة المخلفات البترولية للسفن بمنطقة القناة

مذكرة تفاهم مع شركة فرنسية لتجميع ومعالجة المخلفات البترولية للسفن بمنطقة القناة
مذكرة تفاهم مع شركة فرنسية لتجميع ومعالجة المخلفات البترولية للسفن بمنطقة القناة
كتبت - أميرة محمدين:
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 3:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 3:05 م

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع شركة «Ecoslops» الفرنسية؛ لإنشاء شركة لتجميع المخلفات البترولية للسفن ومعالجتها في منطقة القناة وموانئء الهيئة الاقتصادية، بهدف الحفاظ على البيئة وحمايتها من آية أخطار قد تنجم عن أي إنسكاب بترولي في المنطقة، بالتعاون مع الشركة الفرنسية وهي من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وقع عن الشركة الفرنسية الرئيس التنفيذي «Vincint Fapier» بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس البعثة الاقتصادية بالسفارة الفرنسية بالقاهرة.

وشهد «مميش» توقيع بروتوكول تعاون بين شركة القناة للإنشاءات البحرية، إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس مع شركة «Ecocean» الفرنسية؛ لبناء سفن مكافحة التلوث البترولي المصنعة من الألومنيوم.

يتضمن البروتوكول نقل التكنولوجيا الحديثة؛ لبناء السفن والوحدات البحرية المصنعة من الألومنيوم من الشركة الفرنسية لشركة القناة للإنشاءات البحرية و بناء وحدات بحرية؛ للغرض ذاته لصالح هيئة قناة السويس، بجانب الاتفاق على بناء التعاقدات الجديدة للبناء في منطقة إفريقيا والخليج العربي بشركة القناة للإنشاءات البحرية تحت إشراف الشركة الفرنسية.

وقع عقد التعاون عن شركة القناة للإنشاءات البحرية المهندس إبراهيم عبدالجواد رئيس مجلس إدارة الشركة وعن الشركة الفرنسية رئيس مجلس الإدارة «Eric Vial».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك