المؤبد لـ6 متهمين بـ«خلية استقطاب طلاب جامعة الأزهر» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المؤبد لـ6 متهمين بـ«خلية استقطاب طلاب جامعة الأزهر»

كتب- محمد مجدي
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 12:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 12:26 م

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في محكمة عابدين "وسط القاهرة"، اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد لـ6 متهمين بتكوين خلية داخل جامعة الأزهر واستقطاب الطلاب للانضمام لتنظيم جماعة الإخوان.

وتضم قائمة المتهمين كلا من "رامى س."، و"عبد الباسط ع."، و"عزمي م."، و"علي م."، و"محمود أ."، و"عبد الرحمن أ.".

وذكرت التحقيقات أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني بتكليف قيادات جماعة الإخوان لعدد من كوادر التنظيم المسؤولين عن التحرك بالقطاع الطلابي في جامعة الأزهر، والتي تعمل على تنفيذ الخطط الأساسية للتنظيم داخل الكليات والمعاهد والتي تعتمد على عدة محاور منها تفعيل استمرار عمليات الحراك الثوري بالحرم الجامعي.

وأشارت التحريات إلى أن الخلية كانت تهدف لاستقطاب الطلاب الجدد غير المرصودين أمنيًا لصفوف التنظيم الإخواني من خلال توفير الدعم المالي وتحمل نفقات الإقامة والدراسة والتواصل فيما بينهم، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والمكالمات الهاتفية لتحديد مواعيد الفاعليات وخطة التحرك داخل الحرم الجامعي؛ وكشفت التحريات أن الخلية كانت تهدف لوضع مناهج تربوية والسلبيات المتعلقة بانتظام عمل الأسر الإخوانية.

وأوضحت التحريات أنه تنفيذًا تلك المخططات كلفت قيادات التنظيم المسؤولين عن التحرك بالقطاع الطلابي بجامعة الأزهر ومنهم كل من: قيادي التنظيم "عبد الباسط ع."، واسمه الحركي "العطار"، أستاذ مساعد بقسم المسالك البولية بجامعة الأزهر، "مسؤول الجامعة"، و"رامي س."، مهندس وصاحب شركة توريدات وآخرين بإعادة هيكلة التنظيم الخاص بلجنة الطلاب بجامعة الأزهر ودعمهم المالي لإعادة نشاطهم بالجامعات فضلًا عن توفير المبالغ المالية للطلاب المحبوسين والمستقطبين حديثًا وتلقينهم بتعليمات التنظيم الإخواني لتحقيق أكبر قدر من الفوضى وصولًا لقلب نظام الحكم.

وأوضحت التحريات أن المتهمين السابقين يعاونهما عضو التنظيم "عزمي م."، واسمه الحركي "حامد"، طبيب مسالك بولية، "مسؤول الجامعة"، وعنصر التنظيم "علي م."، طبيب عيون، ومكلف بالإشراف العمل العام بجامعة الأزهر، وكذلك عضو التنظيم "محمود أ."، مدرس لغة عربية بإدارة دسوق التعليمية ومكلف بالإشراف على كلية الزراعة جامعة الأزهر.

وذكرت التحريات أن التنظيم يضم "عبد الرحمن أ."، حاصل على ليسانس شريعة وقانون، ومكلف بالإشراف على كلية الدعوة الإسلامية وآخرين جار تحديدهم، كما أكدت التحريات حيازة العناصر الإخوانية أسلحة نارية ومطبوعات تروج لأفكار التنظيم الإخواني.

وأكدت التحقيقات أن قوة أمنية ضبطت داخل سيارة المتهم "رامي أ." حقيبة بها جهاز "لاب توب" تبين احتوائه على مجموعة من تقييمات العام الماضي حول انتظام الأسر التربوية، وحضورها وعدد الوحدات السكنية المؤجرة لطلاب الجماعة بكل كلية وإعداد المقبوض عليهم بكل كلية والإيجابيات والسلبيات الخاصة بالعم الدراسي، وتبين احتواء الجهاز المضبوط على خطة الحراك الخاصة بالعام الدراسي، والتي تشمل الانهاك، والارباك، والحسم، المنهج التربوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك