وفد «النواب» يدعو مسئولى البرلمان الأوروبى لزيارة مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد «النواب» يدعو مسئولى البرلمان الأوروبى لزيارة مصر


نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:41 م
- الوفد وبرلمانيون أوربيون ينتقدون دعم «أردوغان» للجماعات المتطرفة
التقى وفد مجلس النواب برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب طارق رضوان، الذى يزور مدينة ستراسبورج الفرنسية حاليا، مع ممثلى عدد من الأحزاب والتيارات السياسية الأوروبية فى مقر البرلمان الأوروبى، كما اجتمع مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية ولجنة المشرق فى البرلمان الأوروبى.

ووجه الوفد دعوة إلى مسئولى البرلمان الاوروبى لزيارة مصر، حيث أكد كل من رئيس لجنة العلاقات الخارجية ورئيس لجنة المشرق ومجموعة أصدقاء مصر فى البرلمان الأوروبى تلبيه الدعوة فى الربع الأول من عام ٢٠١٨.
وبحث الجانبان العلاقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعرض الوفد المصرى المستجدات على الساحة السياسية إقليميا ودوليا والعديد من الملفات، من بينها القضية الفلسطينية، فى ضوء قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.
وذكر بيان صحفى لرضوان أن الجانبين بحثا الدور المنوط بالجانب الأوروبى فى مواجهة الدول الداعمة للإرهاب وعلى رأسها قطر وتركيا. 
وانتقد الجانبان استمرار دعم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للجماعات المتطرفة وتصريحاته الأخيرة أمام الهيئة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية التركى حول إرسال الإرهابيين من تنظيم ( داعش) الرقة إلى سيناء.
كما عرض الوفد التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية فى مصر، والتعريف بحجم ما تم من إنجازات فى ملفات حقوق الإنسان والتحول الديمقراطى الذى بدأت فيه مصر، بعد إتمام خريطة الطريق وإجراء الانتخابات التشريعية، واستعرض الوفد المصرى نتائج عمل لجنة العفو الرئاسى وما تمثله من مبادرة رئاسية فى إعطاء فرصة للشباب المحبوسين فى قضايا تظاهر للخروج والاندماج فى المجتمع.
وتناول الوفد ما تم انجازه من تشريعات سواء اقتصادية أو اجتماعية، بالاضافة للحرب على الإرهاب، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الفساد، والتنمية الاقتصادية زراعيا وصناعيا، وكذلك التنمية البشرية، ومساعى النهوض بالتعليم والرعاية الصحية والبنية الأساسية، وتوفير مشاريع التوظيف وتوفير الطاقة.
وشدد الجانب الأوروبى على ضرورة استمرار الحوار والتواصل فى إطار تدعيم أطر العلاقات على جميع الأصعدة بين الجانبين، وأكد على دور مصر المحورى فى استقرار المنطقة، وأعربوا عن تقديرهم لدور مصر فى مكافحة الإرهاب والتطرف.
من ناحيته دعا الجانب الأوروبى إلى استمرار الزيارات من الجانب المصرى للاطلاع على الحقائق والتشاور ازاء التحديات التى تواجه العالم. 
يضم الوفد إلى جانب طارق رضوان النواب حسين عيسى وكريم درويش وسوزى رفلة وطارق الخولى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك