شطة: مصر قادرة على تنظيم أمم إفريقيا 2019 - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شطة: مصر قادرة على تنظيم أمم إفريقيا 2019

محمود عيسى
نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 4:51 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 4:51 م

يرى عبدالمنعم شطة، المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن مصر قادرة على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والمقرر إنطلاقها في شهر يونيو المقبل.

واعتذرت المغرب أمس الأربعاء، عن عدم التقدم بطلب لاستضافة البطولة بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي سحب التنظيم من الكاميرون لعدم جاهزيتها، الأمر الذي دفع المسئولين في مصر للتأكيد على إمكانية تنظيم البطولة.

وكان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي قد أكد صباح اليوم الخميس، قدرة مصر على استضافة أمم إفريقيا، مُشيرًا إلى أنه سيتم تحديد الموقف النهائي خلال الساعات المقبلة.

 في الوقت نفسه أكد خالد لطيف في تصريحات خاصة للشروق، أن اتحاد الكرة لم يتقدم حتى الآن بطلب للاتحاد الإفريقي بتنظيم البطولة، مؤكدًا أن مسؤولي الجبلاية ينتظرون القرار النهائي من القيادات العليا في الدولة لحسم الأمر.

وقال شطة في تصريحات إذاعية عصر اليوم الخميس: " أرى أن مصر قادرة على تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019، ولكن القرار النهائي في هذا الأمر سيكون من اختصاص المسؤولين والقيادات العليا في الدولة".

وأضاف المدير الفني السابق للكاف: " يجب أن يحسم المسؤولين خلال الساعات المقبلة قرار تنظيم أمم إفريقيا من عدمه، وذلك من أجل البدء في تجهيز الفنادق التي سوف تستقبل بعثات المنتخبات المشاركة في العرس الإفريقي، بالاضافة لتجهيز الملاعب التي سيلعب عليها مباريات البطولة، خاصة أن هذا القرار سيتطلب عدم إقامة مباريات على الاستادات التي سيتم تحديدها لإعادة تحسين جودة أرضية الملاعب مرة أخرى".

ويرى عبدالمنعم شطة، أن دخول الجماهير لمباريات أمم إفريقيا في حالة الإعلان الرسمي من قيادات الدولة في مصر تنظيم البطولة لن يمثل أزمة في ظل أن المشجعين سيكون غالبيتهم من جاليات المنتخبات المشاركة في البطولة، الأمر الذي يبعد فكرة الخوف من حدوث مشاكسات أو حالات شغب بين الجماهير.

ومن المقرر أن يعلن الكاف يوم السبت المقبل، قائمة الدول التى تقدمت بطلب التنظيم، على أن تبدأ مباشرة إجراءات زيارة هذه الدول لمعاينة الانشاءات ومدى القدرة على استضافة كأس الأمم الأفريقية، ليعلن بعدها المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى قراره فى اختيار البلد التى ستنظم البطولة بنهاية الشهر الجاري.

وستقام بطولة أمم أفريقيا 2019 لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، وستقام في شهر يونيو بدلا من يناير.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك