البورصة ترتفع للجلسة الرابعة على التوالي بعد استقرار السوق العالمية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البورصة ترتفع للجلسة الرابعة على التوالي بعد استقرار السوق العالمية

أميرة عاصي
نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 3:23 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 3:23 م

واصلت البورصة ارتفاعها لليوم الرابع على التوالي ليسجل المؤشر الرئيسي في ختام تعاملات اليوم نسبة صعود 1.09% ليغلق عند مستوى 12996.89 نقطة، مدفوعا بالاستقرار في السوق العالمية، إلى جانب دعم من مشتريات الأجانب.

وقال إبراهيم النمر المحلل الفني بشركة النعيم للسمسرة في الأوراق المالية، إن السوق ارتفعت للجلسة الرابعة على التوالي بعد هبوط استمر 6 جلسات متتالية، مما ساعد على تعافي السوق نسبيا لترتفع 1000 نقطة، مقتربة من حاجز 13 ألف نقطة، وهو ما يعوض 50% من التراجعات الماضية.

وأضاف النمر أن "الصعود جاء كردة فعل قوى للهبوط الحاد على مدار الجلسات السابقة، بالاضافة الى تراجع معدلات التضخم، وفق ما أعلنه البنك المركزى الأسبوع الماضي".

فيما أرجع أحمد زكريا مدير حسابات العملاء بشركة عكاظ للأوراق المالية صعود السوق إلى ظهور قوى شرائية داعمة ليصل المؤشر إلى مستوى 13 ألف نقطة، بالإضافة إلى الاستقرار في السوق العالمية والذي انعكس بأداء إيجابي على السوق.

وارتفعت مؤشرات البورصة مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب بصافي أرباح 79.519 مليون جنيها فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للبيع بنحو 581.978 مليون جنيها و107.846 مليون على التوالي.

من جانبه توقع محمد فريد رئيس البورصة، تطبيق آلية بيع الأوراق المالية المقترضة "شورت سيلنج" خلال الربع الأول من العام المقبل 2019،، كما توقع أن يتم إصدار القرار المنظم لصانع السوق خلال أيّام من قبل ادارة البورصة.

وعقدت البورصة ورشة عمل لمجموعة من الشركات بمختلف القطاعات الاقتصادية، مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، تحت عنوان "الطريق إلى القيد والطرح بالبورصة ومتطلبات الإفصاح بعد القيد"، تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان، سبتمبر الماضي، بحسب بيان للبورصة اليوم.

وتستهدف البورصة من مذكرة التعاون رفع مستوى معرفة الشركات بقواعد ومزايا القيد والطرح بالبورصة ومساعدتهم على الالتزام بأفضل ممارسات الحوكمة.

وقال فريد إن سوق المال المصرية نجحت في زيادة عدد الشركات المقيدة التي تفصح باللغة الإنجليزية إلى 40 شركة حتى الآن مقابل نحو 25 شركة سابقا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك