وزير الرياضة: الدولة ترغب في استضافة كأس أمم إفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الرياضة: الدولة ترغب في استضافة كأس أمم إفريقيا

الشروق
نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 12:38 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 12:38 م

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة أنه مصر قادرة على استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، مُشيرًا إلى أنه سيتم تحديد الموقف النهائي خلال الساعات المقبلة.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون لعدم الاستعداد، مع اعتذار الاتحاد المصري لكرة القدم عن التقدم بملفها للترشح للحصول على تنظيم المسابقة بسبب رفضها التام لمنافسة المغرب التي سحبت ترشحها في الساعات الأخيرة.

وربط صبحي تقدم مصر بملفها لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية بالاتصال المُقرر عقده بين هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري وأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي.

وقال صبحي خلال تصريحاته لإذاعة أون سبورت اف ام :"في بداية الأمر كان هناك موقف محترم من الاتحاد المصري لعدم استضافة بطولة أمم إفريقيا في ظل احتمالية تقدم المغرب كبلد عربي وإفريقي شقيق لتنظيمها".

وأضاف :"نؤكد جاهزية مصر ورغبتها كدولة في استضافة البطولة، وتواصلت مع هاني أبو ريدة مساء أمس الأربعاء، وتشاورت معه حول استضافة البطولة".

وتابع وزير الرياضة :"أبو ريدة سيتواصل مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم غدًا الجمعة، وبناء على هذا التواصل سنحدد قرارنا سواء بالتقدم لاستضافة البطولة أو لا، وسنعلن قرارانا خلال ساعات".

وأكمل :"مصر كدولة ترغب في استضافة البطولة، ونمتلك كل المقومات التي تؤهلها لاستضافة البطولة، من بنية تحتية قوية إلى مستوى فني سواء لمنتخب مصر أو للمنظمين، ما يجعلنا جاهزين لاستضافة البطولة بعد ستة أشهر من الآن".

وأتم أشرف صبحي تصريحاته قائلًا :"بالنسبة لموقف الجماهير فالأمر سيكون مختلفًا في أمم إفريقيا، فحينما يتعلق الأمر بمباريات إفريقية بتوجه واحد لا يكون هناك أزمات في الحضور الجماهيري، ولذلك فلا أعتقد أنها مشكلة أبدًا في التنظيم".

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي كان قد حدد يوم غدًا الجمعة هو اليوم الأخير للتقدم بملف استضافة كأس الأمم الإفريقية المقرر عقدها في يونيو من العام القادم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك