وزيرة الهجرة تشارك في أول ملتقى دولي لذوي القدرات الخاصة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة تشارك في أول ملتقى دولي لذوي القدرات الخاصة

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب- أحمد بُريك
نشر في: السبت 14 يناير 2017 - 3:13 م | آخر تحديث: السبت 14 يناير 2017 - 3:13 م

تشارك السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج في الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، في الفترة من 24 إلى 31 مارس المقبل بمركز شباب الجزيرة، والمقرر أن يشارك فيه عدد من أبناء المصريين بالخارج من ذوي القدرات الخاصة.

وقالت مكرم، إنها تسعى لمشاركة أبناء المصريين بالخارج من ذوي القدرات الخاصة بمواهبهم في المجالات المختلفة من رسم أو حرف يدوية أو موسيقى أو غيره، مضيفة أن الملتقى سيبرز إبداعات ومواهب المشاركين ويعطي الفرصة لتنمية هذه المواهب.

وأضافت، أن المصريين بالخارج جزء مهم ولهم أدوار وطنية مشرفة، مضيفة أن مشاركتهم في هذا الملتقى يمثل فرصة للاحتكاك بالمجتمع والانخراط في أنشطة، بجانب خلق فرص للتفاعل بين أبنائنا من المصريين بالداخل والخارج.

من جانبها أوضحت سهير عبدالقادر، مؤسس ومدير الملتقى، أنه ينعقد برعاية وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، وبمشاركة عدد من الوزارات وأكثر من 24 دولة حول العالم، مضيفة أن افتتاح الملتقى يوم 24 مارس سيكون في جامعة القاهرة، وتقام الفعاليات اليومية في مركز شباب الجزيرة وأكاديمية الفنون.

وقالت عبد القادر، إن لجان التحكيم ستضم 24 طالبا من ذوي القدرات الخاصة، من 18 مدرسة ابتدائية وإعدادية بمشاركة عدد من الطلاب الأسوياء، مشيرة إلى أنه سيتم عمل معرض للفنون التشكيلية يضم جناحا خاصا لوزارة الهجرة؛ لعرض إبداعات أبنائنا بالخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك