طقس سيىء وأمطار غزيرة على عدة محافظات بالجمهورية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طقس سيىء وأمطار غزيرة على عدة محافظات بالجمهورية

عواصم المحافظات - أ ش أ:
نشر في: السبت 14 يناير 2017 - 2:09 م | آخر تحديث: السبت 14 يناير 2017 - 2:09 م

تعرضت عدة محافظات بالجمهورية، اليوم السبت، إلى طقس سيىء وهطول أمطار غزيرة، مع انخفاض درجات الحرارة.

ففي دمياط، هطلت الأمطار منذ أمس وحتى صباح اليوم على كافة أنحاء المحافظة؛ مما تسببت في شل حركة الصيد في كلًا من بحيرة المنزلة والبحر المتوسط، وشل حركة الأسواق والمواصلات الداخلية والخارجية.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارىء القصوى في كافة المرافق الخدمية، كما أسرعت سيارات شفط المياه إلى الشوارع الرئيسة والميادين؛ لشفط مياه الأمطار المتراكمة لتيسير حركة المرور، وتم تكثيف الدوريات المرورية على كافة الطرق السريعة والدولية ومداخل المدن لتجنب وقوع حوادث.

وفي البحيرة، كثفت إدارة المرور حملاتها المرورية لتأمين حركة السيارات والتحذير من السرعة الزائدة خاصة على الطريقين الصحراوي والزراعي، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمحافظة لمتابعة الأمطار وتلقي أية بلاغات، فيما قامت الوحدات المحلية بشفط مياه الأمطار من الشوارع المختلفة حتى لا تتعطل حركة السير.

وفي كفر الشيخ، هطلت أمطار غزيرة على المناطق الشمالية، التي تضم مدن بلطيم ومطوبس والرياض وسيدي سالم، بينما سقطت أمطار متوسطة وخفيفة على باقي المدن.

وقال العميد يسري دسوقي مدير ميناء الصيد بالبرلس، إن الأمطار لم تؤثر على حركة الصيد في البحر المتوسط بسبب هدوء الرياح والأمواج؛ حيث خرج 50 مركبًا للصيد، صباح اليوم، إلى عرض البحر في رحلات صيد، مؤكدا أنه لم يتم غلق الميناء أمام حركة الصيد والملاحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك